توب 10

اخطر 10 طرق فى العالم

 اخطر 10 طرق فى العالم

بالرغم من ان الهدف من انشاء الطرق هى تسهيل الحركة والانتقال من مكان إلى اخر ولكن هناك بعض من الطرق يكون الوضع فيها مختلف بل على العكس فهى تعد الاكثر خطرا ورعبا فى العالم من الافضل الابتعاد عنها ، فمجرد النظر إلى صور هذه الطرق قد يصيك الدوار فمع انها تمتع بالجمال والمناظر الخلابة ولكنها طرق قاتلة فأى خطأ ولو بسيط قد يقودك إلى الهلاك أو السقوط إلى الهاوية من ارتفاع شاهق . فتعالى نشاهد 10 طرق هى الاكثر خطرا ورعبا فى العالم :

 

1- طريق شمال يونغس فى بوليفيا ( North Yungas Road – Bolivia )

طريق شمال يونغس فى بوليفيا1

طريق شمال يونغس فى بوليفيا2

عرف ايضا بطريق الموت بسبب كثرة الحوادث التى يشهدها، وهو يعد الاكثر خطورة فى العالم ويصل بين العاصمة البوليفية ينجاس وبين كورويكو. ويبلغ طوله ما بين 61 إلى 69 كيلومتر، ويقع على المنحدرات الشرقية لجبال الانديز. وينحدر من على ارتفاع 2 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر، ويحتوي على انحدرات شديدة والمناطق الضيفة، لدرجة عدم تمكن سيارتين من العبور جنبا إلى جنب فعرضه لا يزيد عن 3.5 متر، بجانب سطحه الزلق والملئ بالطين .

تم تصنيف هذا الطريق في العام 2005 على أنه أخطر طريق في العالم، وبسبب خطره الكبير عملت الحكومة البوليفية على إنشاء طريق بديل له استمر بناؤه 20 عاماً انتهى عام 2006، ليكون بديلاً آمناً لهذا الطريق الانتحاري، مما أدى إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذا الطريق وبالتالي تقليل معدل الحوادث.

 

2- طريق نفق جولانج فى الصين ( Guoliang Tunnel Road – China )

طريق نفق جولانج فى الصين1

طريق نفق جولانج فى الصين2

تم حفره عبر جبل تايهانغ بواسطة بعض القرويين الذين يعيشون في هذه المنطقة والذين اضطروا لبيع ممتلكاتهم من الماشية لإكمال بناءه ولقى الكثير منهم حتفهم اثناء بناءه ، استغرق بناؤه 5 أعوام ، ويبلغ طوله حوالي 1.2 كيلومتر، على ارتفاع 5 أمتار، وعرض 4 أمتار، وتم افتتاحه في العام 1977. قبل حفره كانت القرية معزولة عن العالم بالمنحدرات التي تحيط .

يطلق عليه السكان المحليون “الطريق الذى لا يغفر الاخطاء” فهو طريق به خطورة لا يجوز ارتكاب اى نوع من الاخطاء لان النتيجة ستكون كارثية. وإذا التقيتا سيارتان في داخله، فمن المستحيل استمرارهما السير. بهذا السبب اعتاد السكان السفر عبره من خلال دراجات ، ويعتبر من اهم المعالم السياحية الصينية.

 

3- طريق كاركورام فى باكستان ( Karakoram Highway )

طريق كاركورام فى باكستان1

طريق كاركورام فى باكستان2

يعد هذا الطريق الأكثر ارتفاعا من بين الطرق الجبلية الأخرى وهو طريق دولى يربط العاصمة الباكستانية إسلام آباد بمدينة كاشغر بغرب الصين عبر سلسلة جبال كاركورام الشهيرة ارتفاعه 4693 متر ويبلغ طوله 807 كيلومتر وتم بناءه في الفترة مابين 1966 و 1986 بتكلفة 3 مليارات دولار

يطلق عليه اسم “أعجوبة العالم الثامنة” ومن المخاطر التى دائما التعرض لها الفيضانات والزلازل الارضية والاهتزازات والطريق يعد غير ممهد لكن بالرغم من ذلك يعد ممر للزائرين والسياح عبر العالم

انهيارات ثلجية وكذلك انعدام الأسفلت في جزء من الطريق الذي يمر بمنطقة جامو وكشمير المتنازع عليها بين باكستان والهند.

 

4- طريق ستيلفيو باس فى إيطاليا ( Stelvio Pass Road – Italy )

طريق ستيلفيو باس فى إيطاليا1

طريق ستيلفيو باس فى إيطاليا2

يمر بدءاً من جبال الالب الشمالية فى ايطاليا و يربط مدينتى فالتللينا ومورانو ووادى اديج

يقع هذا الطريق فى الجزء الشرقى من جبال الالب الساحرة فى ايطاليا ، ويربط مدينتى فالتللينا ومورانو ووادى اديج ، ويعتبر ثانى طريق جبلى مرصوف يمر فى جبال الالب ويقع على ارتفاع حوالى 2.5 كم فوق سطح البحر ، ويبعد حوالي 75 كيلومتر عن مدينة بولزانوا التي تقع أقصى شمال إيطاليا.

قد لا يكون اكثر الطرق اثارة للرعب لكنه اكثر الطرق التفافا بجانب احتواءه على المنحدرات الشديدة والخطيرة والتى قد يصعب النزول منه . يحتوى الطريق على 48 انحناء حاد وفى بعض المناطق يصبح الطريق ضيق جدا حتى بالنسبة لسيارة واحدة . وقبل نهاية الحرب العالمية الأولى كان الطريق حدودا بين إيطاليا من جهة والنمسة والمجر من جهة أخرى.

 

5- طريق وادي الريان فى نيوزيلندا ( Skippers Canyon Road – New Zealand )

طريق وادي الريان فى نيوزيلندا1

طريق وادي الريان فى نيوزيلندا4

لا يمكن ارتياد هذا الطريق الضيق المتعرج دون إذن مسبق. وإذا تسنى لك الحصول على الإذن، فعليك أن تهيئ نفسك لتحدٍ محفوف بالمخاطر، لاسيما إذا ما أوقعك حظك العاثر في مواجهة مركبة قادمة من الاتجاه الآخر.

 

6- طريق تروكو غورج فى تايوان ( Taroko Gorge Road – Taiwan )

طريق تروكو غورج فى تايوان1

طريق تروكو غورج فى تايوان2

هذا الطريق ملئ بالمنحنيات الخطرة ، والمنعطفات الحادة كما تتفرع منه طرق ضيقة تؤدى إلى منحدرات وجبال . والامطار الغزيرة التى تضرب المنطقة غالبا تتسبب فى انهيارات ارضية فى المنطقة التى يمر منها على الطريق ، بجانب انها تشهد من 3 إلى 4 اعاصير سنويا ، ومع هذا فان الطريق يعد من الطرق السياحية لجمال المناظر الطبيعية التى تحيط به . ولذلك اذا كنت مهتم بالسير عليه فلابد من متابعة الحالة الجوية اولا .

 

7- ممر زوجى فى الهند ( The Zoji Pass – India ) 

ممر زوجى فى الهند1

ممر زوجى فى الهند2

الطريق ضيق جدا وما يزيد من خطورته عدم وجود جوانب لتأمين السيارات ، كما ان هذه الممرات الجبلية القديمة تتعرض للرياح الشديدة وتساقط الثلوج بكثافة مما يجعلها غير سالكة معظم الشتاء .

 

 

8- طريق جبل تيانمن بالصين ( Tianmen Mountain Road – China )

طريق جبل تيانمن بالصين2

طريق جبل تيانمن بالصين1

الطريق يقع في جبل تيانمن بإقليم هونان الصينى ، يعرف باسم طريق البوابة الكبيرة نظرا لوجود كهف رائع طبيعى فى منتصفه ، يبلغ طوله حوالى 10.77كم ، ويحتوي على 99 من المنعطفات الحادة وشديدة الضيق كثير منها بزاوية تصل إلى 180 درجة والتى تصبيك بالدوار لا محالة، يرتفع من 200 متر تحت مستوى سطح البحر حتى يصل ارتفاعه إلى  1300 متر. أما اذا كنت تشعر بالرعب من هذا الطريق فقد وفرت السلطات الصينية طريقة اخرى للوصول إلى قمة الجبل عن طريق التليفريك وليتحول الامر من طريق مرعب الى طريق سياحي.

 

9- طريق الأطلسى فى النرويج ( Atlantic Road – Norway )

طريق الأطلسى فى النرويج1

طريق الأطلسى فى النرويج2

يعرف الطريق أيضا باسم الطريق السياحي الوطني، وقد تم افتتاحه ضمن 64 طريقا، يربط هذا الطريق بين عدد من الجزر في بحر النرويج. يعد واحد من أكثر الطرق المرعبة في العالم ويبلغ طوله 5.2 كيلومتر ، وهو احد اكثر الطرق ذات المناظر الخلابة فى اوروبا ، و ويضم ثمانية جسور، وهو يمتد على طول المحيط مما يجعله معرضا للموجات الضخمة والرياح العاتية خلال العواصف.

 

10-طريق كول دى تورينى بفرنسا (  Cole de Touri road in France)

طريق كول دى تورينى بفرنسا1

طريق كول دى تورينى بفرنسا2

يقع طريق كول دي توريني بفرنسا على ارتفاع 1.5كم ويبلغ طولع 30 كم ، ترجع خطورته فى وجود 34 انحناء به وعدم تجاوز عرضه في بعض أجزاء الطريق 3,3 متر ، والاجزاء المستقيمة منه قصيرة ، وكثيرا ما يستخدم هذا الطريق من قبل المغامرين والمشاركين في سباقات. وقد استخدم فى سباقات رالى (مونت كارلو) حتى عام 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى