غرائب وعجائب

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

يوجد العديد من الحيوانات المفترسة التي تعيش تحت سطح الماء حيث قد تم اكتشاف ما يقرب من 5% من محتويات المحيطات وما زال يوجد حيوانات مجهولة حتى الآن، يوجد بعض الأنواع من هذه الحيوانات تعيش بالقرب من سطح الماء وأنواع أخرى في آخر نقطة من أعماق البحار وهي التي لم يتم التوصل إليها بعد، كما يوجد بعض الأحياء المائية تظهر على الشواطئ أمام أعين الناس، نوضح في مقال اليوم حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء.

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

1- القرش الأبيض

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

يسمى أيضًا بإسم السمك الأبيض العظيم، هو نوع عجيب من الأحياء المائية مسؤول عن نصف الهجمات التي تواجه الإنسان، يبلغ طوله 6 متر تقريبًا، ولديه 300 سن تقريبًا من الأسنان المدببة، يعد من أكثر الحيوانات المفترسة على مستوى العالم.

2- قرش النمر

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

سمي بهذا الإسم بسبب الخطوط الداكنة التي توجد على جسمه؛ حيث أنها تشبه الخطوط التي توجد على جسم النمر، يتراوح طوله ما بين 5 إلى 6 متر تقريبًا، بينما يبلغ من الوزن 750 كيلو جرام تقريبًا.

3- القرش الثور

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

يعتبر هذا النوع من أخطر أنواع الأسماك التي توجد على مستوى العالم، يتميز بقوته الشديدة وله فم دائري، يعيش تحت 100 قدم تقريبًا تحت سطح الماء، يمكنه العيش في الماء العذب والماء المالح، وقد يوجد عند مصب الأنهار ويعيش البحيرات الداخلية.

4- تمساح المياه المالحة

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

يعد من حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء هذا النوع من أشرس وأخطر الكائنات البرمائية، يبلغ وزنه 300 باوند تقريبًا ويصل طوله 20 قدم، يمكنه قتل ضحاياه من خلال ضغطة واحدة من فكه ويعيش خارج وداخل الماء.

5- أسماك القرش المزركشة

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

هذا النوع يشبه أسماك القرش شكله مخيف جدًا ولديه أسنان قوية تساعده على الإمساك بالفريسة، يشبه الثعبان في جسمه ووجهه، ويعيش هذا النوع من الأسماك في المياه الضحلة.

6- ثعبان البحر المرعب

يعيش هذا النوع على مسافة 3000 متر من سطح البحر، يتميز بفكه الكبير المرعب فهو يشبه فك البجعة، يستطيع أكل فريسة قوية يبلغ طولها 6 أمتار بكل سهولة.

7- عفريت البحر

هذا النوع من الحيوانات المائية تعيش تحت سطح الماء بحوالي 1300 متر تقريبًا، يصل طوله إلى 3 متر، يتميز بشكله المرعب وفكه القوي الذي يساعده على القضاء على الفريسة.

8- قنديل البحر الهلامي

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع الأسماك افتراسًا على مستوى العالم يعيش بمنطقة أستراليا، يمتلك 10 مخالب يصل طول كل مخلب 15 قدم تقريبًا، وكل مخلب به كمية من السم كافية لقتل 60 شخص، يتوفى بسبب قنديل البحر الهلامي حوالي 100 شخص تقريبًا كل عام لذلك يجب توخي الحذر من ذلك الحيوان القاتل.

9- سمكة أبو شص المرعبة

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

تعد من أقبح أنواع الحيوانات المائية حيث أن شكلها مرعب للغاية، تعيش بأعماق المحيط لديها عصا أمامية طويلة تساعده على جذب الأسماك إليها وافتراسها، تعيش تحت عمق 5000 قدم من سطح الماء، لديها فكين كبيرين وصفين أسنان حادة وكبيرة، كما لها بطن مرنة ورقيقة تساعدها على بلع الكائنات الحية بسهولة، تمتلك سوط بنهاية رأسها به كرة مضيئة صغيرة تساعدها على جذب الفرائس إليها من خلال هذا السوط المضيء.

10- سمك الحجر

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

هذا النوع يمتلك أعضاء سامة يعيش في المحيطات وعلى سواحل البحار، سميت بهذا الإسم لأنها تستطيع تحويل نفسها إلى لون الحجر.

11- السمك الكوري

يطلق على هذا النوع سمك المنفاخ؛ وذلك بسبب قدرته على نفخ نفسه حتى يصير مثل البالون، أغلب هذه الأسماك قاتلة وسامة وخطيرة.

12- ثعبان البحر

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

يعد هذا الحيوان من حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء، كل أنواع ثعابين البحر التي توجد في المياه المالحة العميقة سامة وخطيرة، وذلك على عكس ثعابين البحر التي توجد في المياه العذبة والأنهار حيث أنها غير سامة وليس لها أي خطورة.

13- سمكة الأخطبوط ذو الحلقة الزرقاء

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

يعتبر هذا النوع من الأسماك من الحيوانات المائية المفترسة، تمتاز بشكلها الغريب وهو على شكل حلقة زرقاء ويتغير لونها الأزرق إلى اللون الأصفر المشرق من حين إلى آخر، غالبًا ما تختبئ بين الشقوق لتمويه الفريسة واصطيادها، تقوم بإطلاق سم قاتل بلا رحمة.

14- سمكة التنين

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

تمتلك هذه السمكة زعانف صدرية مبهرة وجميلة وطويلة و بالرغم من جمال شكلها فهي سمكة شرسة وسامة، يصل طولها إلى 18سم تقريبًا، بالرغم من امتلاكها سم إلا أنها سمكة دفاعية لسعتها تسبب الألم الشديد والصعوبة في التنفس والشعور بالغثيان، تتميز برأسها الكبيرة وأسنانها القوية، لها ذراع متصل برأسها، وذلك الذراع مضيء لكي يساعدها على اصطياد الفرائس، كما يستخدم هذا العضو المضيء خلال فترة التزاوج حيث تقوم بإرسال الرسائل عن طريقه.

15- سمكة الراي اللاسع

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

ينتمي هذا النوع من الأسماك إلى الأسماك الغضروفية مثل: سمك الوزنك والقرش، وتمتلك أسنان قوية تساعدها على سحق الصدف في القاع.

16- الفقمة

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

هو حيوان ينتمي لفصيلة الثدييات يعيش في العديد من الأماكن على مستوى العالم، حيث ينتشر في مناطق بحر الشمال بكثرة، ولا يمثل أي خطر على الأشخاص إلا إذا قام بمهاجمته.

17- سمك الأنقليس

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

يستطيع أن يقوم بتفريغ كهربائي قوي، نوع سمك الأنقليس الرعاد يعتبر من أكثر أنواع أسماك الأنقليس التي يمكنها القيام بتفريغ كهربائي، هو سمك طويل جدًا.

18- سمكة البيرانا

تعتبر من أشرس وأخطر أنواع الأسماك، تعيش في الماء العذب، وتوجد في نهر الأمازون في أمريكا الجنوبية، يقل طولها عن 40 سم، تتميز بفكها الكبير المزود بالأسنان الشرسة الحادة القوية، وتحب تناول اللحوم بشراهة لذلك هي تقوم بالتهام أي كائن حي يوجد أمامها، تنتقل في المياه باستمرار وتعيش في أسراب، تقضي أغلب وقتها في صيد الحيوانات المائية، عندما تقل المياه فإنها تلتهم أي كائن يدخل إلى الماء.

19- سمكة اليونفيس

تنتمي إلى سلالة سمك العقرب و تندرج ضمن قائمة أخطر الحيوانات المائية كما أنها أفضلها وأجملها، بالرغم من جمالها فإنها تخفي سمًا قاتلًا تقوم ببخه في جسم الشخص بكمية كبيرة، وعلى الرغم من أن سمها لايسبب الوفاة إلا أنه يترك آلامًا جسدية لا يستطيع الشخص تحملها، تعيش بسواحل البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي.

20- حية البحر الشاقة

هذه السمكة تعيش بين الأحجار والكهوف والشعاب المرجانية ولا تظهر سوى رأسها فقط في الليل لكي تتمكن من اصطياد فريستها، تتميز تلك السمكة بجلدها المتين اللزج مما يؤدي إلى صعوبة الإمساك بها، يصل طولها إلى مترين تقريبًا، لها أكثر من 20 نوعًا آخر لهم ذات الطباع والصفات ولكن تختلف في ألوانها، لا تقوم بمهاجمة الأشخاص إلا إذا أثار الشخص غضبها، لديها أسنان قاطعة وقوية قد تسبب جروح عميقة وخطيرة بجسم الفريسة ولكنه غير سامة.

21- سمكة رأس الثعبان

حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء

يعتبر هذا النوع من الأسماك من أشرس أنواع الأسماك المفترسة على مستوى العالم تعيش في الأنهار والمياه العذبة، نظرًا لشدة شراستها فإنها تستحق لقب ملكة الشراسة.

22- سمكة الأفعى الخبيثة

يقع هذا النوع من الأسماك في الطبقة الوسطى من سطح البحر، تتواجد على بعد ميل واحد تقريبًا من سطح البحر، هي من أكثر الأسماك شراسة ووحشية، هي سوداء اللون وبها بعض الأعضاء المضيئة تساعدها على جذب الفريسة إليها وتعد من حيوانات مفترسة تعيش تحت الماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى