توب 10

اجمل 10 حدائق فى العالم

الحدائق هى الاماكن الاكثر جمالا والتى تضفى السرور والهدوء على النفس للخروج من الصخب والروتين اليومى وتنعم بالهدوء والصفاء النفسى . فاذا كنت من الاشخاص الذين يحبوا التنزه وقضاء عطلتك فى أحد الحدائق فنحن نقدم لك قائمة بافضل 10 حدائق هى الاجمل والاروع فى العالم :

 

1- حدائق بوتشارت ( Butchart ) بمدينة فيكتوريا فى كندا

اجمل 10 حدائق فى العالم

اجمل 10 حدائق فى العالم

تقع حدائق بوتشارت على مسافة 20 كم شمال فيكتوريا فى كندا  ، تعتبر موقع تاريخيا وطنيا في كندا وتضم تلك الحديقة الكثير من المساحات الخضراء وكلها من الاشجار القديمة وتوجد بها سبعمائة صنف من الزهور التى النادرة والغريبة ، تعود قصة بنائها إلى أوائل القرن العشرين مع السيدة جينى بوتشارت والتى بدأت بزراعتها مستفيدة من عمل زوجها فى مجال صناعة الاسمنت فكانت جيني تأخذ الأرض التي ينتهي منها زوجها و تبدأ بزراعتها الى أن حصلت على مساحة 55 فدان من تلك الأرض . وقد قامت بجلب العديد من الأنواع النادرة والغريبة من الزهور التي لا تنبت ولا تزرع في كندا، لتصبح الحديقة من أروع حدائق العالم. وبعد أن ماتت السيدة بوتشارت استمرت عائلتها فى هذا التقليد حتى يومنا هذا!

 

2- حديقة بروكلين النباتية ( Brooklyn )  فى مدينة بروكلين بنيويورك

اجمل 10 حدائق فى العالم

اجمل 10 حدائق فى العالم

تأسست حديقة بروكلين النباتية  فى عام 1910 على مساحة 52 فدان ( 21 هكتار ) يزورها حوالى مليون زائر سنويا ، وتضم الحديقة العديد من الحدائق المتخصصة فهى تتألف من حوالى اكثر من 12 حديقة مختلفة ، بما في ذلك حديقة للاطفال وحدائق ديسكفري وهناك ايضا متنزه الكرز الذي يحتوي علي الكثير من اشجار الكرز الزاهية الجميلة ، وحديقة الصخرة وحديقة ورود كرنفورد ، كما انها تتضمن ايضا عددا من المعاهد الموسيقية والمتاحف مثل متحف بونساي ، بالاضافة للمجموعات النباتية ومعاهد بحثية بالإضافة لمعارض الفنون ومعارض الزهور .

 

3- حدائق كوكينهوف ( Keukenhof ) فى هولندا :

اجمل 10 حدائق فى العالم

اجمل 10 حدائق فى العالم

تم بناءها عام 1949 ، تقع في قرية ليزا جنوب غرب هولندا (بلد الزهور) ، اسمها حديقة المطبخ وتُعرف أيضاً بحديقة أوروبا، وتعتبر من أكبر وأجمل حدائق العالم وأشهرها. ولا تستطيع الاستمتاع بجمالها سوى 3 أشهر فقط فى العام. فهى تعتبر محمية طبيعية تضم مجموعة من أندر الزهور والطيور. وهى تحتوى على أكثر من 7 ملايين زهرة.  وتضم أكثر من مئة نوع من أزهار الزنبق التي وصلت أعدادها لأكثر من 4,5 مليون زهرة وأكثر من 2500 شجرة من أكثر من 87 نوع مختلف من الأشجار، وتحتوي أيضاً على ممرات للمشي.

 

4- حديقة مونتريال النباتية ( Montreal ) فى مونتريال بكندا

اجمل 10 حدائق فى العالم

اجمل 10 حدائق فى العالم

تم انشاء حديقة مونتريال النباتية عام 1931 ، وهى تقع فى كندا على بعد دقائق من وسط مدينة مونتريال ، وتبلغ مساحتها حوالى 190 فدانا ( 75 هكتار ) ، وتضم الكثير من أنواع النباتات من جميع أنحاء العالم . فهى تتأل في الواقع من 30 حديقة و10 من المعارض التي تضم اكثر من 22000 نوع من النباتات المختلفة ، فتقدم المعارض وغيرها من النشاطات التي تهم العديد من الباحثين على مدار السنة . ومن ضمن حدائقها حديقة صينية تتمتع باجمل النباتات الصينية ، بالإضافة إلى حديقة يابانية ونباتات جبال الألب بالإضافة للكثير من النباتات الكندية.

 

5- حديقة سنغافورة النباتية ( Singapore ) فى سنغافورة

اجمل 10 حدائق فى العالم

حديقة سنغافورة النباتية بنيت عام 1859 ، ونقع على مساحة 183 فدان ( 74 هكتار ) في حدائق الاورشيد الوطنية في سنغافورة ، وتضم اكثر من 20 ألف بستان للفاكهة ، وحديقة اطفال ، وحديقة لتطوير النباتات ، وحديقة الزنجبيل ، وغابات مطيرة ، ومكان للقرود البرية وبيوت للسلاحف ، و تعتبر من أجمل الحدائق النباتية في العالم .

 

6- حديقة ( Nong Nooch ) النباتية فى باتايا بتايلاند

اجمل 10 حدائق فى العالم

اجمل 10 حدائق فى العالم

تقع حديقة نونغ نوش ( Nong Nooch ) فى مقاطعة تشونبورى فى تايلاند على بعد مسافة قصيرة حوالى 90 دقيقة بالسيارة من بانكوك ، تم افتتاحها للجمهور عام 1980 ، تبلغ مساحتها حوالى 500 فدان ، حديقة النباتات الاستوائية نونغ نوش لها ملامح تشبه اماكن الإقامة في منتجع فاخر ، هذه الحديقة تضم اكبر مجموعة في العالم من اشجار النخل واكبر مجموعة متنوعة من بساتين الفاكهة في تايلاند، وحصلت حديقة نونغ نوش علي الميدالية الذهبية في عام 2010 حيث كانت ضمن معرض تشلسي للزهور . وتضم حديقة فرنسية، وحديقة اوربية، وبرج نمل، ووادي زهور وتلة للفراشات وحديقة ساحلية وغيرها.

 

7- حدائق كيو النباتية الملكية ( kew gardens ) فى انجلترا

اجمل 10 حدائق فى العالم

حدائق كيو النباتية الملكية ( kew gardens ) فى انجلترا7

حدائق كيو النباتية نقع فى لندن بانجلتر ، مساحتها 300 فدان  ، وهى واحدة من الحدائق النباتية الاكثر شهرة في العالم تم اختيارها ضمن مواقع التراث العالمى من قبل اليونسكو ، وهي مفتوحة كل يوم من ايام السنة الا في الاعياد السنوية ، وهى تضم أكبر مجموعة في العالم من النباتات وتحتوي علي الازهار الجميلة الزاهية خلال الاشهر الاكثر دفئا، ولا تخلو ايضا من الاشجار ذات الالوان الرائعة في الخريف والمعارض والمنازل الزجاجية علي مدار السنة ، وتضم بيت ألعاب مائي وصعود جبال الألب وبيت نخيل ومعهد بحث

 

8- حدائق ( Koishikawa Korakuen ) فى طوكيو باليابان

اجمل 10 حدائق فى العالم

حدائق كوراكوين  من الحدائق القديمة نسبياً حيث بدأ البناء فيها عام 1695 وتم الانتهاء منها في العام 1702. تقع ضمن واحدة من اكبر المدن في العالم في طوكيو  ، من أجمل الحدائق اليابانية وأكثرها تنظيماً ، تمتلئ حدائق كوراكوين باشجار الكرز ذات الالوان الزاهية المميزة والنباتات الموسمية والمناظر الطبيعية المنحوتة .وتحتوي الحديقة على بركة مياه جميلة في منتصفها مع مجموعة من التلال التي تعطي مشهداً مميزاً للبيئة المحيطة.

 

9- حدائق كريستينبوش النباتية ( Kirstenbosch ) فى جنوب افريقيا

اجمل 10 حدائق فى العالم

اجمل 10 حدائق فى العالم

حدائق كيرستينبوش النباتية الوطنية في كيب تاون، جنوب افريقيا  أسست عام 1913 على مساحة 89 فدانا تقع عند سفح جبل الطاولة وقد تم تأسسيها للحفاظ على النباتات الفريدة في البلاد وهي واحدة من الحدائق النباتية القليلة في العالم التي ترعى فقط أنواع أصلية للنباتات. كما انها تضم حديقة المنحوتات الحجرية جنبا إلى جنب مع حديقة النباتات البرية ، بالفعل هي قمة في الروعة فهذه الحديقة جميلة بشكل مذهل ومكان رائع حقا للاسترخاء .

 

10- حدائق قصر فرساي، باريس، فرنسا :

اجمل 10 حدائق فى العالم

اجمل 10 حدائق فى العالم

تم بناء حدائق قصر فرساى بفرنسا عام 1641 بتكليف من لويس الرابع عشر ، وقام بتصميمها اندريه لو نوتر ، وتم نقل اشجار حديقة فرساي من جميع مدن فرنسا . وتعتبر من اشهر الحدائق الموجودة فى العالم  فهي الآن واحدة من المواقع العامة الاكثر زيارة في فرنسا، وتتلقي اكثر من ستة ملايين زائر سنويا . وتحتوي علي الكثير من المناظر الطبيعية الكلاسيكية ، وهي الان لها كيان مستقل فهي تحت إشراف وزارة الثقافة الفرنسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى