غرائب وعجائب

أطول رحلات سباحة لعام 2019

عجائب وغرائب السباحين

أصبحنا نسمع عن أغرب السباحات وأغرب طرق للسباحة وأطول رحلةً وغيرها مما يجعلنا في شغف للتعرف على أطول الرحلات المثيرة لهذا العام.

تعتبر رياضة السباحة ‏من ‏أشهر‏ الرياضات‏ الموجودة على مر العصور منذ العصر الحجري وجدت أيضًا في التراث ‏الإسلامي عندما قال عمر بن الخطاب : “علموا ولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل”، ووجدت أيضًا علي‏ ‏جدار ‏المعابدة الفرعونية مرسومة رياضة ‏السباحة.

لذا ‏‏فالسباحة من الرياضات المنتشرة على مستوى العالم منذ القدم.

‏متى أنشئت أول حمام سباحة في العالم؟

‏تم ‏افتتاح أول نادي السباحة عام 1828‏ تحت اسم ‏سانت جورج للسباحة الداخلي وهو مخصص للجمهور
‏قديما كانوا يعلمون السباحة للجنود لأنها كانت من مهام الحرب لذلك برع فيها :

  1. تطورت في أثينا واستعملها المسلمون السباحة كما يذكر التاريخ في العصر الأول الهجري حيث أن استعملها عمرو بن العاص ‏في الفتوحات الإسلامية.
  2. حتى اليوم رياضة السباحة مهمة للغاية بالسباحة ولم تقتصر على الترفيه كما كانت في السابق ‏وانتشرت الرياضة ليست كما كانت في السابق وأصبحت تأخذ أشكالا كثيرة ولها شروط في السباق وشروط في الحوض الخاص بالسباحة.

‏ما هي أهمية السباحة ؟

السباحة مفيدة للجسم ‏في بناء الشخصية ‏النفسية فهي من الرياضات التي تعمل على نشاط الدورة الدموية واستطالة العضلة، ومفيده أيضًا لقصار القامة حيث أنها تحفز الطول لديهم، ولم تقتصر الرياضة على أنها ‏رياضة ممتعة فقط بل يمتد إلى المسابقات العالمية و‏لم تقتصر على المسابقات العالمية بين الدول، بل امتدت ‏إلى المنديال ‏والأكثر من هذا أصبحت تدخل موسوعة جينيس ‏للأرقام العالمية.

أطول رحلات لهذا العام:

كانت هذه الرحلة لمدة ثلاثة أشهر لمسافة 555 كيلو متر ‏من هونولولو إلى سين فرنسيسكو لكشف تهديد البلاستيك.

سبح بنوا ليكومت مسافة طويلة 555 كيلومترًا على مدار ثلاثة أشهر من خلال ما يسمى رقعة القمامة المحيط الهادئ الكبرى لتسليط الضوء على قضية استهلاك البلاستيك.

ومن الغريب أنه كان لابد على السباح الفرنسى البالغ من العمر 52 عام أن يسبح وسط كومة من القمامة البلاستيكية ‏والتي بلغ وزنها 79000 ، كما وصفها هذا السباح حيث أنه كان يعوم حوالي ثماني ساعات يوميًا ‏من السباحة تحت الماء يقول : “لقد وجدت كل شيء تحت الماء من شباك الصيد ومقاعد‏ المراحيض القديمة وزجاجات بلاستيكة.

السبب وراء إطالة الرحلة:

‏السبب في جعلها أطول رحلة التي امتدت إلى 90 يوما هو أن الفريق الدعم ‏التابع له قام بتجميع المخلفات البلاستيكية العائمة ووضع عليها علامات GPS حتى يتمكن الباحثون من فهم كيفية حركة البلاستيك عبر المحيطات بشكل أفضل.

وكما قال ليكومت بعد ذلك : “كل البلاستيك الذي رأيته لم يفاجئني، كنت أتوقع أن تكون سيئة للغاية، ولكن بعد رؤيتها، يومًا بعد يوم، أصبحت معتادة بالنسبة لى”،‏

هذه الحقائق المخيفة تجعلك تستخدم كمية أقل من البلاستيك حيث أصبح البلاستيك الذي يملاء البحار يسبب تلوث مائى.

 

أشهر السباحين العالميين في موسوعة جينيس:

أطول رحلات سباحة لعام 2019

أشهر السباحين العالميين والذين استطاعوا الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية والسبب في اطلاق عليهم سباحين أطول رحلة لهذا العام

1- السباح التونسي “نجيب بالهادى” :

البالغ من العمر 66 عامًا واستطاع السباحة لمدة ثلاثة أيام متواصلة، واستطاع السباحة لمدة 76ساعة و15دقيقة دون توقف.

2- السباحة المصرية ريم أشرف:

يأتى بعد ذلك السباحة المصرية ريم أشرف البالغة من العمر 14 عاماً فقط حيث دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية لبقائها تحت الماء لمدة 55 ساعة متواصلة بذلك دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

3- المدرب والمنقذ البلغاري:

المدرب والمنقذ البلغارى الذي استطاع السباحة مكبلًا ومقيد داخل كيسلغ من العمر 64 عامًا لمسافة 3380مترًا.

تكمن الخطورة في السباحة في كيفية التعامل مع أسماك القرش، وقناديل البحر، والتعامل مع الدلافين، وطول المسافة، والعواصف البحرية.

4- الرجل “السمكة”:

وجاء الرجل “السمكه” وهو رجل سلوفينى يدعى مارتن ستريل، يبلغ من العمر 66 عامًا، والذى عبر نهر الأمازون، وسبح لأكثر من عشرة ساعات متواصلة، جرب بعد ذلك أكثر من سباح كسر هذا الرقم لكنهم لم يستطيعوا.

5- السباحة “ديانا نياد” من كوبا:

ثم يأتى بعد ذلك السباحة الاسطوريه “ديانا نياد”من كوبا، والبالغة من العمر 64 عامًا لمدة 53 ساعة ، وتكمن الصعوبة أن طبيعة تلك المنطقة خطيرة على السباحيين ومليئة بأسماك القرش وقناديل البحر السامة.

6- السباحة “بيني بالفري”:

أما أطول مدة سباحة على الإطلاق فهى للسباحة “بيني بالفري” وهي استرالية وهي أول شخص يسبح لمدة ٤٠ ساعة و٤١ دقيقة وكانت تسبح منفردة، دون مساعدة وتضاربت الاقوال عما إذا كانت قتلتها اسماك القرش أم لا ، لكن وجدت آثار لإصابتها ثلاث مرات بقناديل البحر.

أطول رحلة بحرية سفينة “صان فيكنج:

أطول رحلات سباحة لعام 2019

ونرى هنا من القصص والأساطير عن أفضل السباحات والسباحين

من أراد ان يعيش تحت الشمس فليتحمل لسعاتها

إن بعض الرحلات ربما تنتهي بأحلي ذكريات تعيشها على الرغم من الصعوبات التي يجب أن نلاقيها طالما أردنا الوصول للقمة وربما كانت أسوأ كوابيسك وربما انتهت الرحلة لمجرد انتهاء حياتنا.

ولا يشترط أن تكون أفضل الرحلات البحرية يقوم بها سباحين وإنما ممكن أن تقوم بها سفن.

والحقيقة عندما يقوم بالرحلة سفن تكون مفيدة لعدد أكبر وذلك بسبب أن عدد أكبر يستفاد وهذا ما حدث مع سفينه “صان فيكنج”

قامت تلك السفينة برحلة مدتها 245 يوما وكان هدف الرحلة القيام بأطول رحلة بحرية على سفينة معها ركابها لتدخل بذلك موسوعة جينيس للأرقام القياسية وكان على متنها 930 راكبًا.

حيث مرت الرحلة في طريقها بست قارت و 51 دولة و 11 منفذًا

واستغرقت الرحلة ثمانية أشهر، وكان من المقرر أن تمر السفينة بالدول الإسكندنافية، ومنطقة البحر الكاريبي، ووجهات في جميع أمريكا الجنوبيه، وتمر بإستراليا ثم إلى دول أوروبا

وكانت تكلفة الرحلة للشخص الواحد أقل من 30 دولارًا بقليل ويتمتع الفرد على الرحلة بكل الخدمات المجانية.

وقد أقر رئيس الشركة بأن الشركة طوال العشرون عاماً تحب أن تقدم المتعة والمغامرة للمشتركين بها.

وتسمى تلك الرحلات التي تقوم بها جميعها رحلات استكشافية

أما بالنسبه لتلك الرحلة فإنه سماه “رحلة الشخص المفكر “

المسافر على متن تلك الرحلة بعينها يتمتع بمحاضرات مباشرة على أيدى الخبراء، والإستمتاع بمرافقة العلماء، والأدباء، والمفكرين، والدبلوماسيين، ومراسلي الأخبار.

أما الشيء الذى لن تتمتع به ولا تحضره السفينة على متنها أثناء الرحلة هم الأطفال، والخمور، فالرحلة تحدد أعمار الركاب بعمر 18 عامًا فما فوق.

وتمت الرحلة بنجاح ولم يفقد أحد من طاقمها كما يحدث في بعض الرحلات الإستكشافيه الطويلة.

وقد حصدت تلك الرحلة العديد من الجوائز، حصلت على عشرة جوائز من مركز فايكنج اوسكان كرايسس السنوية، كما حازت خط الرحلات النهرية الطويلة العهد لعلامة فايكنج التجاريه أعلى درجات الشرف.

وكما هو العاده في الرحلات الطويلة وجدت بعض المشكلات واضطروا لحلها معًا كما حدث أن تعطلت إحدى محركاتها بسبب عاصفة في البحر النرويجى العاصف وتم نقل 479 شحص من السفينه بواسطة فريق الانقاذ

المراجع

قصص أخبار جديدة حول العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى