صحتك

كيف تأكل وتنقص من وزنك

يعاني الكثير في الوقت الحالي من مشكلة الزيادة في الوزن والسمنة، ويبحث الجميع على أسهل وأسرع الطرق التي يمكنها أن تساعدهم في التخلص من هذا الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي المُناسب لهم.

أثبتت بعض الدراسات أن طريقة الأكل من الطرق الأكثر فاعلية في التخلص من الوزن الزائد، سوف نعرض عليكم الآن بعض النصائح التي يمكنكم إتباعها لإنقاص وزنكم والحصول على الوزن المثالي لكم.

لإنقاص وزنك بطريقة مبهرة:

طريقة الأكل تنقص من وزنك

  • قم بتناول الكثير من المشروبات والعصائر الطبيعية الخالية من السُكر، وابتعد تمامًا عن المشروبات الغازية، أو العصائر التي بها إضافات، أو سعرات حرارية، ومواد حافظة.
  • احرص على تناول الوجبات الغنية من الألياف، لأنها تساعد في الإنقاص من الوزن، والشعور بالشبع والإمتلاء.
  • تناول الكثير من المياه في اليوم الواحد، وهذه النقطة مهمة للغاية وهذا لأن الكثير منا يخلط بين شعوره بالجوع والعطش، في حين أن معظم الأوقات التي نشعر بها بالجوع إذا تناولنا كوبًا من الماء سيختفي هذا الشعور.
  • تناول الخضراوات والفواكه أمر مهم ويساعد للغاية في انقاص الوزن، وهذا أمر مؤكد لأنها بديل رائع عن الأكلات الدسمة، أو التي تحتوي على دهون، أو زيوت ،ولكن يجب الحذر عن تناولها بكثرة لأنها سلاح ذو حدين، لذلك من الأفضل أن تتناول خمس ثمرات من الفواكه أو الخضراوات فقط يوميًا.
  • تأكد من ابتعادك عن إضافة أي مواد دهنية على اللحوم التي تأكلها، حتي تستفيد بجميع العناصر الغذائية الصحية التي يحتاجها جسدك، لأن الدهون تؤثر تأثيرًا سلبيًا على الجسم وتؤدي لزيادة الوزن.
  • قم بإشغال وقت فراغك ويومك، اشغل يومك واملأ جدولك بالمهام، لأن إذا كان لدى الشخص وقت فراغ كبير سيلجأ فيه إلى تناول الطعام حتى لو لم يكن يشعر بالجوع، وهذا سيشعره براحة نفسية ولكنها مؤقتة لأن الوزن الذي سوف يكتسبه نتيجة لذلك سيقوم بالعكس تمامًا.
  • من أفضل النصائح التي تجعل الأكل يُنقص من الوزن، هي توقفك عن تناول أي أطعمة بعد وجبة العشاء، اعطي لجسدك وقتًا من الراحة بعد وجبة العشاء وتوقف عن الأكل.
  • ابتعد تمامًا عن الأطعمة السريعة لأنها لا تقوم بأي شيء نافع على الجسم، بل على العكس من طعمها المُميز ألا أنها مُضرة جدًا على صحتك ولا تُشعرك بالشبع ولا تضيف على الجسم أي فائدة، بل بها دهون هائلة تُزيد من الوزن بشكل ملحوظ.
  • اجعل تناول الأطعمة الغنية بالماء أمر روتيني، حيث أن الدراسات أثبتت أن الأطعمة التي بها كميات كبيرة من الماء مثل الخيار، الكوسى، السلطات المختلفة، أو أطباق الشوربة تُساعد الجسم كثيرًا في مرحلة خسارة الوزن، وتكون بديلًا لا مثيل له عن الأطعمة الأخرى.
  • تناول طعامك بعيدًا عن التلفاز أو الهاتف، لأن عندما تفعل هذا تقوم بتشتيت نفسك وتأكل كميات طعام أكثر بكثير مما يحتاج إليه جسدك بالفعل، وبالتالي يزداد وزنك، لذلك ابتعد تمامًا عن هذه العادة السيئة.
  • لا تمنع نفسًا أبدًا من تناول الأطعمة التي تُحبها فقط كن حذرًا بالكميات التي تتناولها منها وفي الوقت الذي تتناوله فيه، ويفضل في الصباح وتناول الأطعمة الخفيفة، أو ثمرة فاكهة على العشاء.
  • من أفضل النصائح التي نصح بها الخبراء هي تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم، على سبيل المثال 4 أو 5 وجبات ولكنها وجبات خفيفة وصحية، عندها ستكون أكثر قدرة على تحكمك في شهيتك وبالتالي الوصول إلى وزن مثالي من عادة رائعة كتقسيم السعرات الحرارية على هيئة وجبات خفيفة وصغيرة.
  • تجنب تناول الصلصة أو إضافتها على وجباتك اليومية، لأن كثرتها تؤدي لزيادة الوزن بصورة سيئة.
  • حاول أن تُزيد من التوابل ولكن احذر أن تفرط في فيها، لأن الطعام الحار علميًا يجعلك تقبل وجباتك الخفيفة وتستمتع بها وتبتعد عن الوجبات الدسمة.

طرق أكل طبيعية تنقص من وزنك

طريقة الأكل تنقص من وزنك

هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن بصورة صحية، لذلك ننصحكم بإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بكم، وبالتأكيد سيكون مفعولها أكثر فاعلية إذا قمتم بممارسة الرياضة على الأقل 5 مرات في الأسبوع.

  • المكسرات، تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون الصحية والبروتين، لذلك فهي تقضي على الشعور بالجوع، فننصح بإضافتها في وجباتك الصحية.
  • الزبادي، هناك فائدة رائعة للزبادي على الجسم وهي السيطرة على الشهية، وبالتأكيد التقليل من الشعور بالجوع، وبالتالي يجعلك تتناول كميات أقل من الطعام.
  • خل التفاح، تناول المشروب المكون من كوب من الماء مُضافًا إليه ملعقتين من خل التفاح قبل تناول وجباتك اليومية أمر سحري للتخلص من الوزن والدهون الذائدة المتراكمة في الجسم.
  • الليمون، يقوم عصير الليمون بتحسين عملية الهضم، وبالتالي انقاص الوزن لأن الهضم الصحي من أهم الأشياء التي تنقص الوزن الزائد، لأن عصير الليمون يقوم بإزالة السموم من الجسم التي تقوم بإبطاء عملية التمثيل الغذائي، وأيضًا يمد الجسم بالمواد الغذائية اللازمة لحرق الدهون وخسارة الوزن.
  • الزنجبيل، يُعد الزنجبيل من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون وإذابتها بصورة سريعة، خاصة الدهون المتراكمة في منطقتي الأرداف والبطن.
  • البصل، من الخضروات الرائعة التي تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم بالصورة التي تتناسب مع الجسم، وبالتالي الحفاظ على الجسم من خطر الإصابة بزيادة في الوزن.
  • العسل، تناول مشروب الماء الدافئ المُضاف عليه العسل من المشروبات التي لها مفعولًا سحريًا في إنقاص الوزن، ومن أفضل الأوقات لتناوله هي تناوله قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة.
  • الفاصوليا، تناول الفاصوليا من الأشياء التي تساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل بعد تناولها، وأيضًا تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول، وخفض ضغط الدم، وتزويد الجسم بالبروتينات التي يحتاجها بشكل آمن.
  • الأفوكادو، من أفضل الفواكه التي تعمل على انقاص الوزن وتساعد في هذا بشكل كبير، عن طريق قدرتها على كبح شهية الجسم.
  • البطاطا، تحديدًا البطاطا المسلوقة حيث أنها في هذه الحالة لها خصائص صحية تجعلها مثالية لفقدان الوزن، لأنها تتحكم في ضغط الدم نتيجة للكالسيوم الذي بداخلها بالتالي الشعور بالامتلاء وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

وزن مثالي حياة صحية

طريقة الأكل تنقص من وزنك

من أهم الأشياء التي يجب أن نحرص عليها هي الحفاظ على أجسامنا صحية وفي وزن مُناسب لها، الإصابة بالسمنة والزيادة في الوزن أصبحت أمر شائع في الوقت الحالي نتيجة للتغيرات والروتين اليومي الذي يمر به الجميع.

وإيقاع الحياة السريع وتناول الأطعمة السريعة والغير صحية، وبالتأكيد الابتعاد عن ممارسة الرياضة هي من أكثر الأسباب التي تدي إلى زيادة الوزن.

وخسارة الوزن في هذه الحالة يأخذ وقتًا كبيرًا ومجهودًا مضاعفًا، لذلك يجب أن نهتم بأنفسنا وبصحتنا ووزننا.

فقط عادات صحية صغيرة مثل تناول الفواكه والخضراوات، شرب العصائر الطبيعية، ممارسة الرياضة بانتظام، تناول كميات كبيرة من المياه يوميًا، الابتعاد عن المشروبات الغازية، والتوقف عن تناول الأطعمة السريعة الغير مفيدة، التوقف عن تناول الطعام بعد الساعة 8 مساءًا.

تنظيم جدولك اليومي، عادات سهلة وببسيطة إذا اتبعتها ستحفظك من الإصابة بزيادة في الوزن بل ستعطيك جسد صحي جسديًا ونفسيًا مُقبلًا على الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى