توب 10

أخطر 10 الحشرات في العالم

الحشرات هي شر لا مفر منه في عالمنا هذا على الرغم من أنها تساعد على تلقيح المحاصيل وضمان استمرارية الحياة النباتية على سطح الأرض، إلا أنه على الجانب الأخر فإنها قد تكون مصدر للإزعاج والخوف في بعض الأحيان، والأسوأ من هذا أن لدغة بعض هذه الحشرات قد تكون مؤلمة أو قد تسبب الوفاة، كما أن غالبية هذه الحشرات مظهرها مخيف للغاية، نوضح في مقال اليوم أخطر الحشرات في العالم.

أخطر الحشرات في العالم

سوف نتعرف فيما يلي على قائمة تضم أخطر أنواع الحشرات التي تنتشر على مستوى العالم:

1- نصفيات الأجنحة “البق المقمل”

أخطر 10 الحشرات فى العالم
أخطر 10 الحشرات فى العالم

– هي عبارة عن بق حجمه ضخم يمتلك فم أنبوبي ضخم، لكي يحصل على الغذاء فإنه يقوم بامتصاص لحاء الأشجار كما يمتص أيضًا دم الحيوانات.

– يسمح له فمه الأنبوبي بالحفر بعمق والحصول على المواد الغذائية والإنزيمات التي تساعدها على العيش.

– لا أحد على علم مما إذا كانت تلك الحشرة لها أي فوائد للعالم أم لا ولكن هناك قول بأنها لا فائدة لها، والأكثر من ذلك أن الامتصاص الذي تقوم به يؤدي إلى نشر داء شاغاس المميت حيث يتطور هذا المرض ببطئ خلال مدة تصل إلى 20 عامًا، يتسبب في الإصابة بأمراض القلب وتشويه الأمعاء، هو لا يسبب الوفاة سريعًا وربما لن يرى المصاب أي أعراض للمرض لعقود من الزمن عندما يصبح علاجه أمرًا صعبًا.

2- كاتربيلر

أخطر 10 الحشرات فى العالم
أخطر 10 الحشرات فى العالم

– تشبه هذه الحشرة شجيرة شوك زاحفة وبسبب تغطيتها بأقواس الصنوبر، هي بها سم في جميع فروعها ويمكن أن يصطدم بها الشخص دون علمه ويصاب بالعدوى.

– تبدو حشرة كاتربيلر رائعة حقًا وهذا يعتبر جزء من خطرها حيث أنها تعتبر “شياطين مغرية صغيرة” تجذب الشخص لمحاولة التقاطها؛ مما يصاب بسمها القاتل الذي يسبب له نزيف داخلي، إضافة إلى أنه يفسد قدرة الجسم على التئام الجروح الخارجية؛ مما يؤدي إلى الموت في نهاية المطاف.

3- عنكبوت الأرملة السوداء

أخطر 10 الحشرات فى العالم
أخطر 10 الحشرات فى العالم

– توجد غالبية هذه الحشرات في جنوب غرب الولايات المتحدة، ويعتبر واحد من بين أكثر الحشرات خطورة وشهرة في البلاد، حيث أن لدغة هذه الحشرة تسبب ألمًا شديدًا ويمكن أن تسبب التهابًا بمنطقة اللدغة، كما تسبب حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي.

– بالنسبة للجانب المشرق لهذه الحشرة فإنه نادراً ما تسبب لدغتها الوفاة، هذه الحشرة ليست عدوانية بدرجة كبيرة تهجم على الشخص فقط عندما تشعر بالتهديد.

– أهم ما يميز هذه الحشرة هو الساعة الرملية العملاقة الحمراء التي توجد على بطنها، هذا يجعل الشخص بمجرد رؤية تلك العلامة على أي عنكبوت يعرف على الفور أنه عنكبوت الأرملة السوداء وهنا يجب عليك تجنبه فورًا، يفضل عادةً الإبتعاد عند رؤية أي عنكبوت من أي نوع.

4- النحل الأفريقي

أخطر 10 الحشرات فى العالم
أخطر 10 الحشرات فى العالم

– تسمى هذه الحشرة أيضًا بإسم “النحل القاتل” حيث أنها تشتهر بلدغتها المؤلمة ومظهرها العملاق، بالإضافة إلى أنها حشرة عدوانية للغاية هي عندما تهاجم فهي تهاجم في أسراب وبالتالي فهي تسبب الوفاة لا محالة.

– كما أنها تهاجم لأي تهديد لخلاياها؛ لذا يجب على الشخص فعل كل ما يمكن لتجنب خلاياها الغير المرئية القريبة، لذلك فإذا أزعجت تلك الحشرات فيجب عليك أن تركض بعيدًا بسرعة نظرًا لأنها تقوم بمطاردة ضحاياها لمسافة قد تصل إلى ربع ميل.

5- النمل الناري

أخطر 10 الحشرات فى العالم
أخطر 10 الحشرات فى العالم

– يشبه النمل الناري تمامًا النمل العادي في المظهر ولكن يختلف عنه في لونه الأحمر ولدغته المروعة.

– يمتلك أسنان حادة يمكن لها أن تتعمق في الجسد مسببًا ألم فظيع مما يؤدي إلى حدوث تورم والتهابات.

– هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية من اللدغات؛ مما قد يؤدي إلى وفاتهم من رد الفعل التحسسي الناتج عن لدغة ذلك النمل الأحمر الصغير.

– هذا النمل عندما يهاجم فهو يهاجم في أسراب عندما يشعر بالتهديد؛ لذا يجب عليك عدم إثارة تلك الوحوش الصغيرة الحمراء.

6- ذبابة النبر

أخطر 10 الحشرات فى العالم
أخطر 10 الحشرات فى العالم

– هذه الحشرة معروفة بهجومها المتسلل حيث أنها تقوم بوضع بيضها على البعوض وعندما يلدغ البعوض ضحيته فإن البيض ينتقل إلى الضحية.

– بعد ذلك يخرج صغار حشرة ذبابة النبر من الضحية، إن هذا قد يبدو فيلم رعب مثير للاشمئزاز، لكن تلك الذبابة لا تلدغ الشخص بشكل نمطي.

– تبدو عملية الإنجاب مخيفة نوعًا ما؛ لذا يجب تجنب جميع أنواع البعوض لتحاشي خروج هذه الحشرة من جلدك.

7- الجراد

أخطر 10 الحشرات فى العالم
أخطر 10 الحشرات فى العالم

– هو عبارة عن حشرة صغيرة الحجم طويلة وخفيفة تطير في أسراب، وبالطبع تبدو مهددة مثل أنواع حشرات أخرى على القائمة، من المعروف أن حشرة الجراد يمكن أن تظهر في أي منطقة تقريبًا في كافة أنحاء العالم لذا فأنت لست في مأمن عنها.

– تلك الوحوش الصغيرة لا تؤذي الناس بصورة مباشرة لكنها قد تكون مميتة بصورة مثيرة للدهشة بالنظر إلى طريقة مهاجمتها للمحاصيل وللحياة النباتية؛ حيث أنها تجتمع في منطقة ما وتنقض على كل ما هو أخضر مما قد يؤدي إلى إزالة الغابات وموت جميع النباتات بشكل سريع جدًا.

– عند حدوث هذا خاصةً في الدول الفقيرة ذات الموارد القليلة فإن ذلك يؤدي إلى تدمير الإمدادات الغذائية حيث أن غياب النبات يعني عدم توافر الطعام؛ مما يسبب حدوث مجاعة وبالتالي فإن الجراد يمكن أن يؤدي إلى قتل الملايين دون لدغ الإنسان.

8- ذبابة التسي تسي

أخطر 10 الحشرات فى العالم
أخطر 10 الحشرات فى العالم

– تلك الذبابة عادةً ما تحمل مرض التريبانوسوما الذي يعرف بمرض النوم الذي يؤدي إلى تخريب إيقاع الساعة البيولوجية للشخص والجهاز العصبي، ومع مرور الوقت قد يعاني الضحية من حدوث مشاكل في النوم ثم تطور إلى اضطرابات عصبية مع الشعور بالإعياء طول الوقت.

– تنتشر ذبابة تسي تسي بكثرة في قارة أفريقيا، ويتسبب مرض التريبانوسوما في قتل ما يصل إلى 25 ألف فرد كل عام في القارة، ومن بين 23 نوع من ذبابة تسي تسي فيوجد 6 فقط هي التي تنقل المرض.

– يمكن أن تمر أعراض المرض دون ملاحظة لعدة أشهر إلى أن تظهر المشكلات الصحية الرئيسية بشكل مفاجئ؛ لذا يجب تجنب لدغة هذه الذبابة المميتة قدر المستطاع.

9- البعوض

أخطر 10 الحشرات فى العالم
أخطر 10 الحشرات فى العالم

– قد يكون البعوض من أخطر الحشرات على كوكب الأرض ليس السبب في ذلك هو لدغة الحشرة نفسها بل في انتشار المرض؛ حيث أنه من المعروف أن البعوض يحمل كل أنواع الأمراض منها: مرض الملاريا، وداء لايم، وفيروس النيل الغربي.

10- الدبور الآسيوي

أخطر 10 الحشرات فى العالم
أخطر 10 الحشرات فى العالم

– يصل طوله 3 بوصات وعندما يلدغ فإنه يطلق 8 مواد كيميائية مختلفة، ومن المعروف أن أحد هذه المواد الكيميائية تؤدي إلى إذابة الأنسجة البشرية، كما أن أحد هذه المواد يتم استخدامها في جذب زملائه الدبابير لكي يتمكنوا من الاستمتاع، فإذا كنت ترغب في إبقاء كل هذه المواد الكيميائية الخطيرة خارج جسمك فيجب عليك الإبتعاد عن الدبابير الآسيوية.

– يمكن أن تسبب لدغة واحدة من حشرة البعوض ببعض التهيج لكنها أيضًا قد تتسبب في إصابتك بمرض فتاك.

– يتكاثر البعوض بالملايين ويجتمع في بقعة دافئة بالمياه الراكدة ويقوم بوضع أكبر عدد من البيض؛ مما يؤدي إلى خلق مجموعات كبيرة من هذه الحشرات الوحشية.

– تنتشر هذه الحشرات في جميع أنحاء المنطقة وتقوم بلدغ جميع المخلوقات من ذوات الدم الحار من أجل البقاء على قيد الحياة.

يمكنك قراءة ايضا :    أغرب 10 حيوانات في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى