توب 10

اجمل واشهر 10 شوارع فى العالم

 

دائما ما نجد لكل مدينة شارع أو اثنين يميزها ويكون الاشهر لديها وهذه قائمة تضم اجمل واشهر 10 شوارع والتى تعد الاكثر جمالا وشهرة فى العالم :

 

10- ميدان «بيكاديللي» فى لندن بإنجلترا:

10 شوارع الاكثر شهرة وجمالا فى العالم

يعتبر ميدان “بيكاديللى” بلندن من اشهر ما يجذب السائحين فى العاصمة البريطانية ، ستجد بالميدان العديد من التماثيل والنصب التذكارية إلى جانب المسارح وايضا النواد الليلية الشهيرية على مستوى العالم ، يستقل منه السائحون الحافلات ذات الدورين الشهيرة فى لندن ، كما به الكثير من عوامل الجذب العديدة .

 

9- شارع باستيو ديلا ريفورما فى مكسيكو سيتى بالمكسيك:

10 شوارع الاكثر شهرة وجمالا فى العالم

شارع باستيو ديلا ريفورما يعتبر من الشوارع الشهيرة على مستوى العالم ، وقد تم بناءه على الطراز الأوربى ، يوجد به القصر الوطنى فى المكسيك ، ويحتوى ايضا على العديد من النصب التذكارية لأبطال المسكيك ، كما يمتلئ بالمعالم السياحية والفنادق الفخمة .

 

8- شارع فيا أبيا فى روما بإيطاليا:

شارع فيا أبيا فى روما بإيطاليا

شارع فيا أبيا يعد أحد أقدم الشوارع الرومانية ، ويعتبر حتى الان من أشهر الشوارع فى روما ، يتميز الشارع بتصميمه الرومانى الكلاسيكى ، بجانب المعالم التاريخية على جانبيه التى تجذب السائحين من جميع بقاع العالم ، يتم استخدام جزء منه فقط فى تسيير المرور فى العاصمة الايطالية .

 

7- شارع برودواي فى نيويورك بالولايات المتحدة:

شارع برودواي فى نيويورك بالولايات المتحدة

شارع برودواي بنيويورك يحتوى على أشهر المسارح فى أمريكا ، ايضا هذا الشارع يمر من خلال أشهر المناطق فى نيويورك ولذلك فمن الصعب الذهاب إلى نيويورك وعدم زيارة برودواى .

 

6- شارع نيفسكي بروسبيكت فى سانت بيترسبيرج بروسيا:

شارع نيفسكي بروسبيكت فى سانت بيترسبيرج بروسيا

شارع نيفسكي بروسبيكت والذى يعتبر من أشهر الشوارع لما له من قيمة تاريخية وثقافية كبيرة ، قام بتصميمه بيتر العظيم ، ستجد به العديد من المبانى ذات المعمار التاريخى مثل القصور ، والكاتدرائيات والتى تجذب السياح ، ايضا فهو يعكس مذاقا من روسيا الملكية ويضفى الغموض على الدولة الباردة ،

 

5- طريق الآلام فى القدس المحتلة بفلسطين:

10 شوارع الاكثر شهرة وجمالا فى العالم

طريق الالام فى فلسطين وحسبنا ذكر ان هذا الطريق هو الطريق الذى سار فيه المسيح إلى الصليب الذى صلب عليه ، ويأتى الناس إلى هذا الشارع من كل بقاع الارض .

 

4- شارع نانجينج فى شنجهاي بالصين:

10 شوارع الاكثر شهرة وجمالا فى العالم

شارع نانجينج، شنجهاي وكان يطلق عليه اسم شارع نانكينج ، هو أطول شارع تسويقى فى العالم فطوله يبلغ حوالى 6 كم فهو حتى الان يعتبر مقر اساسى لأشهر المحلات والاسواق فى الصين كلها ، ربما يعتبر فى أسيا كلها ، يحتوى على كل شئ من الانتيكات إلى المعلبات ، وبالطبع يحتوى على العديد من المطاعم والفنادق ، وحسب الاحصاءات التى تقال ان عدد الزائرين قد يصل إلى حوالى مليون شخصا يوميا .

 

3- شارع لاس فيجاس فى ولاية نيفادا بالولايات المتحدة:

10 شوارع الاكثر شهرة وجمالا فى العالم

يعتبر هو الشارع صاحب الاكثر اضاءة فى العالم ، فشارع لاس فيجاس يشتهر على مستوى العالم  باحتيواءه على اللافتات المضاءة ، والفنادق الفخمة ، والكازينوهات . ويأتي إليه السائحين من جميع انحاء العالم للتبضع وحضور العروض، كما تستطيع أن ترى طوال تجولك في هذا الشارع، الناس وهم يقامرون ويغامرون بأموالهم مغامرة تلو الأخرى.

 

2- شارع لا رامبلا فى برشلونة بإسبانيا:

10 شوارع الاكثر شهرة وجمالا فى العالم

يقع شارع لا رامبلا فى وسط مدينة برشلونة الاسبانية والذى يظهر وكأنه حفلة لا تنتهى فستجده دائما ممتلئ بالاسبان والسائحين على حد سواء ، مما يجعل تشعر داخله بالطاقة والحماس ، يمتلئ الشارع بالعديد من المطاعم والمحلات والبارات والكافيهات ، يعتبر من اجمل الشوارع فى اوروبا ، وعلى حد قول من سار بهذا الشارع انهم كانوا يتمنوا ألا يكون له نهاية .

 

1- شارع الشانزيليزيه فى باريس بفرنسا:

10 شوارع الاكثر شهرة وجمالا فى العالم

شارع الشانزيليزيه فى باريس والذى يعرف بالطبع انه اجمل الشوارع فى العالم على الاطلاق وهو يجمه بين كل معالم الجمال فى العاصمة الفرنسية وباريس ، كما يشار إليه على أنه أكبر شارع فى العالم بأكمله ، تحتوى هذا الشارع على عدد من المعالم التاريخية كقوس النصر ، كما انه يمتلئ بالكافيهات والمحلات التجارية والفنادق الباهظة ، لن تكون زيارتك لباريس مكتملة بدون زيارتك لشارع الشانزيليزيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى