غرائب وعجائب

تعرف على أغرب العادات في الهند

تقع دولة الهند في جنوب القارة الآسيوية تحدها من جهة الشمال كلًا من نيبال، والصين، وأفغانستان، وبوتان، ومن جهة الجنوب سريلانكا، ومن جهة الغرب بحر العرب وباكستان، ومن جهة الشرق خليج البنغال، ومينمار، وبنغلاديش، وتعد مدينة نيودلهي هي العاصمة الرسمية لدولة الهند، تنقسم دولة الهند إلى 28 ولاية إلى جانب سبع مناطق اتحادية، من أشهر وأكبر المدن الهندية مومباي، وحيدر آباد، ودلهي، ومدارس، نوضح في مقال اليوم تعرف على أغرب العادات في الهند.

تعرف على أغرب العادات في الهند

– العادات الإجتماعية هي مجموعة من الأفعال والأساليب أو السلوكيات المكتسبة والتي يقوم الأجيال بتوارثها عبر الزمن، عادةً ما تكون تلك العادات مرتبطة بزمان ومكان معين.

– أحيانًا قد تكون تلك العادات غريبة وليست عادية مثل بلاد الهند المعروفة بأنها بلاد الغرائب والعجائب والتي تضم العديد من العادات الغريبة التي ترصدها أعين الكاميرات وتسجلها أقلام الصحفيين، سوف نتعرف فيما يلي على مجموعة من أغرب العادات في دولة الهند.

الزواج

تعرف على أغرب العادات في الهند
أغرب العادات في الهند

كل دولة لها تقاليدها الخاصة بالزواج، والطرق المختلفة للاحتفال به، ومن أهم العادات الغريبة عند الشعب الهندي بالنسبة للزواج الأتي:

– تعتبر مصاريف الزواج مثل: المهر، وحفل الزفاف، وتجهيز البيت، من الأمور التي تجب على والد العروس ولا يقوم العريس بدفع شيئاً منها.

– القانون الهندي يمنع زواج شاب من الطبقة الفقيرة بفتاة من الطبقة العليا، لكن إذا كان الشاب من الطبقة العليا فيجوز له الزواج ممن يريد، ولا يسمح بالخروج عن تلك العادات مهما حدث.

– يحضر العريس في يوم العرس محمولاً فوق حصان مزين.

المعتقدات والطقوس

– تتعدد المعتقدات والديانات التي يؤمن بها الشعب الهندي، لذا يلاحظ أن لديهم بعض العادات والطقوس الغريبة بالنسبة لبقية دول العالم الأخرى، من أهم هذه المعتقدات ما يلي:

– يتم حرق جثة الشخص بعد وفاته؛ وذلك من خلال وضع الجثة وسط الأخشاب، ثم إشعال النار فيها حيث يعد هذا تكريماً للمتوفي بالنسبة لهم، توضع الأرملة مع جثة زوجها وهي ما زالت على قيد الحياة ويتم حرقهما معاً لإثبات ولائها لزوجها.

– يضحي العديد من الهنود بشعر رأسهم في المعابد، ويتم تصدير هذا الشعر إلى دول العالم؛ حيث تعد دولة الهند من أكثر دول العالم التي تقوم بتصدير الشعر البشري.

– قد يتطلب دخول بعض المعابد قيام الشخص بالزحف على الأرض بطريقة دائرية بدلاً من أن يدخل سيرًا على الأقدام؛ حيث يسود اعتقاد أن الزحف في المعبد يجنبهم الإصابة بالأمراض الجلدية.

– يعتبر البقر رمز الخصوبة في دولة الهند، هو حيوان مقدس لديهم لا يتم ذبحه حتى إنه يسير في الشوارع دون أن يتعرض له أحد.

الطعام

تعرف على أغرب العادات في الهند
أغرب العادات في الهند

– يوجد أطعمة غريبة وعادات مختلفة في الطبخ يستخدمها الهنود، منها أنهم يقومون بإضافة الفلفل والشطة والكثير من التوابل على غالبية أنواع الأطعمة والمشروبات، حتى أنهم يقومون بإضافته على الحلويات مثل: الجاتوه.

الخدم في الهند

– الخدم عندهم من الهندوس وتلك العادة خاصة بالهندوس فقط، لأن دينهم لا يسمح لهم الأكل إلا من شخص هندوسي، وتزداد هذه الظاهرة في الفنادق والأماكن العامة حيث أن الدين السائد في دولة الهند هو الدين الهندوسي.

مهرجانات غريبة في دولة الهند

تعرف على أغرب العادات في الهند
أغرب العادات في الهند

توجد العديد من المهرجاناتِ التي يجتمع بها الشعب الهندي للاحتفالِ بمناسبة أو حدث هام في كل عام، والبعض من هذه المهرجانات تقوم بتقديم تسلية للأشخاص الحاضرين، والبعض الآخر قد يلحق بهم الأذى حيث قد يتم أداء بعض الطقوس الغريبة في هذا الاحتفال قد ترمز إلى شيء مقدس أو قد تكون نوع من أنواع التضحيةِ والقرابين من أجل التقرب إلى الآلهة، من أهم هذه المهرجانات الغريبة في دولة الهند الأتي:

مهرجان تهوكم

هو مهرجان يقام كل عام يقيمه سكان جنوب الهند، يقومون بربط أجسامهم بالأسلاك الحادة ثم يتم رفعهم إلى الأعلى، قد قامت الحكومة الهندية وبعض منظمات حقوق الإنسان من قبل بحظر ذلك النوع من المهرجانات؛ لما تسببه من الأذى وأحياناً الوفاة للمحتفلين ولكنها لا تزال ليست قادرة على القضاء عليه نهائيًا.

مهرجان الثيران الهائجة

هو مهرجان يحتفل به سكان جنوب الهند في موسم الحصاد، يتم الاحتفال به عن طريق إفلات الثيران الهائجة بين الناس، يتسبب هذا المهرجان في موت الكثير من المشاركين به، وقد تم حظر هذا المهرجان قانونياً ولكنه ما زال منتشراً بين الناس بشكل واسع.

الترانيم البوذية

هو احتفال تقليدي يتم يوميًا في الأديرة وفي القرى التي تتبع مدينة لداخ الهندية؛ حيث يقوم فيه الكهنة بترديد فلسفة وتعاليم بوذا على صورة مجموعات، تجدر الإشارة هنا إلى أنه قد تم إضافة ذلك التقليد لقائمة اليونسكو للتراث الثقافي في عام 2012 م.

مهرجان المشي على النار

يقام في كل عام مهرجان المشي على النار وهو مهرجان يقام خلال الفترة ما بين شهري أكتوبر/ تشرين الأول، ونوفمبر/ تشرين الثاني، يقوم فيه الشباب بتأدية طقوسٍ تعبر على إيمانهم العميق؛ وذلك عن طريق المشي فوق الفحم الحارق وهم يحملون فوق رؤوسهم وعاءً من الماء أو الحليب.

مهرجان عبادة الثعابين

يتقرب البعض من الهنود إلى الثعابين في مهرجان يتم إقامته مرة كل عام؛ حيث يقدمون لها الحلويات، والزهور، والحليب طلباً للحياة في سعادة وآمان، قد تكون تلك الثعابين حقيقية أو قد تكون مصنوعة من حجر أو خشب أو فضة.

مهرجان هولي

هو أحد المهرجانات التي يتم إقامتها لاستقبال فصل الربيع وهو من أكثر المهرجانات الصاخبة بالألوانِ في دولة الهند، حيث يقوم الهنود برمي بودرة الصبغة الملونة، ورش المياه، كما يقومون بالرقصِ في الشوارع، ويعتبر ذلك المهرجان تقليداً هندوسيًا.

مهرجان كيرالا

يتم إقامة هذا المهرجان كل سنة في موسم الحصاد حيث يتم في هذا المهرجان قرع الطبول، كما يتم تقديم رقصة النمر وهي حركاتٍ يقوم الرجال بتأديتها، بعد أن يقوموا برسم وجه النمر على بطونهم، ويقال إن تلك الرقصة تقليد يرجع إلى حوالي 200 عام.

معلومات عن دولة الهند

– تعد دولة الهند سابع أكبر دولة على مستوى العالم حيث تبلغ مساحتها 3.165.596 كم مربع.

– تعد ثاني أكبر دولة من حيث الكثافة السكانية بعد جمهورية الصين الشعبية حيث يبلغ عدد السكان بها مليار و263 مليون و344 ألف و631 نسمة طبقًا لإحصائيات سنة 2014.

– يوجد في دولة الهند عدد كبير من الدياناتِ بالإضافة للديانة الهندوسية، والإسلامِية، والبوذية، والمسيحية، والسيخ.

– تعد اللغتان الرسميتان في دولة الهند هما: الهندية والإنجليزية إلى جانب 41 لغة أخرى.

– ترتفع في دولة الهند حالات الانتحارِ بشكلٍ كبير، في سنة 2012 م قد سجلت منظمة الصحة العالمية عن دولة الهند 371 حالة انتحار خلال اليومِ الواحد.

– يبلغ مجموع ثروة أكثر الرجال ثراءً في دولة الهند حوالي 174.8 مليار دولار، ويصل عددهم إلى 25 رجلاً.

– تعاني نسبة عالية من الأراضي الهندية من مشكلة التصحر؛ حيث تصل نسبة الأراضي المتصحرة إلى 25% تقريباً.

– حوادث السير في دولة الهند تتسبب في موت فرد كل 3 دقائق تقريباً.

– يعد هواء مدينة نيودلهي هو الأكثر تلوثاً على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى