توب 10

اغنى 10 أطفال فى العالم

أغنى أطفال العالم هي قاعدة شاذة حيث أن هناك أطفال صنعوا ما جعلهم أغنياء ولكن ليس من الطبيعى أن يوجد أطفال أغنياء بثروة صنعوها بأنفسهم.

يولد أطفالنا ويرثوا من كل شيء أموال وصفات وجينات والأصل أيضًا، فليست ميزة أن يولد طفل جميل وطفل قبيح. أو يولد طفل غني وطفل فقير، فليس لهم أي يد في هذا فهذا كله قدر من الله أولًا ثم نصيبهم من حظ آبائهم.

هؤلاء الأطفال البراءة لم تقترف أيديهم شيء يجنون به المال وإنما هو ميراث ينتظرهم من صنع آبائهم وعيشة رغيده يحيوها.

هذه هي القاعدة العامة ولكل القاعدة الشاذة أن نجد بعض المخترعين الصغار يجنون ثروة في سن صغيرة، أو من يحترف مهنة معينة تجعله غنى في سن صغيرة كالكرة والغناء والتمثيل والفنون عامةً.

ونذكر سويًا أشهر هؤلاء الأطفال الذين كان لهم حظ الثراء مبكرًا

10- جالين بليدسو (Jaylen Bledsoe) :

اغنى 10 أطفال فى العالم

هذا الطفل العبقري العاشق للتكنولوجيا الحديثة منذ صغره والذى استطاع أن يصمم برامج ومن هذه البرامج، استطاع القيام بعمل برنامج أحدث طفرة كبيرة في مجال المقاولات الحديثة وسمى هذا البرنامج (بليدسو تكنولجيوس) واستخدم هذا البرنامج أكثر من مائة وخمسون مقاولًا على مستوى العالم، واستطاع التطور في برنامجه ليشمل فيما بعد ليطور العقارات ولتطبيقات وبلغت ثروة جالين بليدسو الثلاثة ونصف مليون دولار.

9- ريكو رودريجيز (Rico Rodriguez) :

اغنى 10 أطفال فى العالم

هذا الطفل كان لديه موهبة التمثيل وليس كل الأطفال الذين يحبون التمثيل باستطاعتهم جني الثروات، قام هذا الطفل (لحسن حظه) بالتمثيل في مسلسل له شهرة وشعبية واسعة اسمه (العائلة الحديثة)، وتابع في هذا المشوار التمثيلي فترة حيث قام بعمل بعض الأفلام، وهو يعمل الآن في مجال تصميم الأزياء ولديه المعارض الخاصة به وبلغت ثروته أربعة ملايين دولار.

8- إيلي فانينغ (Elle Fanning) :

اغنى 10 أطفال فى العالم

هي أيضًا ممثلة وكانت لديها مقومات الممثلة التي لها مستقبل كبير في هذا المجال حيث أنها موهوبة بالفتره، وهذا ما أهلها منذ الصغر بالقيام بالكثير من الأدوار المحورية في الأفلام والمسلسلات التي عرضت عليها، بدأت أيلي مشوارها بالقيام بدولر أختها في أحد الأفلام مما جعلها تظهر وأكثر الأفلام التي أعطتها الشهرة هو (سوبر 8) وبلغت ثروتها الخمسة ملايين دولار

7- جادن سميث (Joden smith) :

اغنى 10 أطفال فى العالم

هو أغنى سابع طفل في العالم وهو ابن الممثل الشهير ويل سميث وأيضًا ويل أبوه ابن ممثل أيضًا، فجادن وويل والده وجده عائلة فنية وميراثها واسع فهذا ومآلها لجادن، وتحدث أفلامه دائما قلق بين السينما لقوة وروعة الأفلام وتقدر ثروته بثمانية مليون دولار.

6- إيبيجيل بريسلين (Abigail Breslin) :

اغنى 10 أطفال فى العالم

وهي ممثلة ومغنية واسعة الثراء بدأت حياتها الفنية في مرحلة مبكرة منذ الثالثة من عمرها منذ نعومة أظافرها وهي تعمل تحت الشمس ومسلط عليها الأضواء ومنذ الخامسة من عمرها حققت أفلامها ضجة واسعة، وقد رشحت لجائزة أوسكار وجائزة أفضل ممثلة مساعدة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة، وكانت دائمًا ما تحصل على أعلى التقييمات الممتازة لأفلامها، وبلغت ثروتها اثنتا عشر مليون دولار وهي ثروة واسعة لمن في مثل سنها.

5- فالنتينا بالوما بينولت (Valentina Paloma Pinault) :

اغنى 10 أطفال فى العالم

وهي خامس أغنى طفلة في العالم وهي ابنه أب وأم واسعي الثراء فهي ابنة الممثلة الأمريكية المكسيكية سلمى حايك وابنة الملياردير الفرنسي فرنسوا هنري بينوليت، وتعمل فالنتينا بالرسم مما جعلها تمتلك ثروة من خلال عملها اثنا عشر مليون دولار. وانفصلت سلمى حايك وزوجها بعد ولادة ابنتهما وتزوج كل منهما بعض الانفصال باخر ولدي كل منهما ثروة طائلة، حيث بلغت ثروة سلمى حايك خمسة وثمانون دولار في حين بلغت ثروة فرنسوا هنري خمسة مليارات دولار، وحاليًا توفي والديها وعندما تبلغ فالنتينا السن القانوني لإستلام ميراثها ستتسلم جميع ميراثها التي يبلغ الملايين بالإضافة لأموالها الخاصة.

4- نيك داليسيو (Nick Daloisio) :

اغنى 10 أطفال فى العالم

هو من أصحاب الأموال العصاميين الذي استطاع أن يجمع ثروته وهو في سن صغيرة في سن الخامسة عشرة، وهو مبرمج كومبيوتر اخترع كثير من التطبيقات العبقرية الغير عادية فلديه قدرة عالية من الذكاء، وفاز بجائزة أبل للتصميم وأصبح رائد للأعمال على الإنترنت في سن الخامسة عشرة، واخترع ساملي وهو الآيزو وباعه لاحقًا لشركة ياهوو مقابل ثلاثون دولار، وحصل على العديد من الجوائز مثل جائزة جريدة وول ستريت، ومجلة نيويورك تايم وهي من أكثر المجلات مبيعًا. وحالًا يعمل داليسيو في جامعة هيرتفورد بجامعة أكسفوردفي مجال علوم الكومبيوتر والفلسفة.

وأجمل شيء أن تكون ثروتنا هي بنات أفكارنا لآن الثروة اذا كانت تبنى على أساس الجمال فالجمال يزول، ومن يعتمد على الشباب وقوة فهما أيضًا إلي زوال، أما العلم فهو يزيد بزيادة العمر وهو الثروة الدائمة بدوام صاحبه، لذلك نجد أن أكثر ما يميز داليسيو أنه لم يرث المال ولا الثروة ولم يجنيها بالقوة وإنما جناها بقوة علمه فهو ميرات صعب أن يورث.

3- دانيلين بيركهيد (Dannielynn Birkhead) :

اغنى 10 أطفال فى العالم

وهي أبنة الممثلة وعارضة الأزياء آنا نيمول ثميث وهي ابنة بيلوجية وقد حدث في تلك الآونه ضجة إعلامية كبيرة، وقد توفيت والدتها وتركت لها ثروة كبيرة تقدر بقيمة تسعة وخمسون مليون دولارًا، وتوفيت والدتها إثر تناولها لكمية كبيرة من العقاقير الطبية، وتعتبر دانلين ثالث أغنى طفلة في العالم بعد أن ورثت هذا المبلغ الضخم من الملايين.

2- توأما أنجيليا جولي وزوجها (Knox and Vivienne Jolie Pitt) :

اغنى 10 أطفال فى العالم

تعتبر أنجليا جولي من أشهر نجمات هوليود  ومن اغنى اطفال في العالم حيث أنها تمتلك جاذبية عالية وجمال راقي وقدمت العديد من أفلام الأكشن، ومنذ ظهور أنجيليا جولي على الشاشات الكبيرة والصغيرة وجميع أفلامها تحقق إيرادات ضخمة لا يعادلها أي فيلم في نفس الموسم، زوجها هو براد بيت وهو لا يقل عنها لا نجومية ولا جاذبية وقد تزوجا لفترة طويلة وانجبا توأمهما (نوكس وفيفان) وقد وقف الإعلام والصحافيين محاولين إقتناص أي صورة للتوأمين وبالفعل نجح أحدهم في إلتقاط واحدة، وتم بيع تلك الصورة بأربعة عشر مليون دولار وهي أغلى صورة فوتوغرافية لأطفال مولودين حديثًا في العالم، وقد صنفا هذان الطفلين كثاني أغنى أطفال في العالم من بين أغنى عشرة أطفال فى العالم وتقدر ثروتهما بسبعة وستون دولارًا أمريكيًا.

1- الأمير جورج ألكسندر لويس (Prince George Alexander Louis):

اغنى 10 أطفال فى العالم

وهو حفيد ملكة بريطانيا ويبلغ هذا الطفل حاليًا من العمر سنة سنوات ولقبه رسميًا أمير بالفعل، وجورج هو ابن الأمير وليام دوق كامبردج وأمه هي الدوقة كاترين دوقة كامبريدج، وعند ميلادة تم اصدار عملات تذكارية وتوقع الخبراء أن ينمو إقتصاد البلاد بشكل كبير مما يعمل على زيادة ثروة هذا الأمير الصغير، وتقدر ثروته الضخمة بمليار دولارًا مما جعلة اغنى طفل في العالم.

وبعد أن استعرضنا اغني اطفال في العالم نجب أن نقولها وبمنتهي الحيادية:

يجب على آباء الأطفال الذين مكتوب لهم أن يرثوا أموالاً طائلة أن يحفزوهم على تنمية مهاراتهم في أي مجال هم يحبونه، فشحذ المهارات هي أول الطرق للحفاظ على ما تركه لهم أبائهم من ثروات وأن يحرصوا على أن يكون لهم دخل ثابت غير هذه الأموال.

فلو جعلنا أبنائنا يعتمدون علينا وعلى ما تركناه لهم من ثروات فسيأتي يومًا وينتهى المال من بين أيديهم وسيخسرون كثيرًا، وسمعنا عن أبناء كثر لم يستثمروا أموالهم بالشكل الصحيح مما أدى بهم في النهاية لخسارة أموالهم وكان مصيرهم الإنتحار أو الجنون.

نصيحة للآباء

علموا أبنائكم أن المال غاية لأهدافنا وليست وسيلة وهدف فنعمل به ولا نعمل لأجله.

علموهم أن العلم مع العمل يرفع من قدر من لا قدر له.

علموهم أن الرجال يصنعون المال والمال لا يصنع فكرة لرجل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى