حقائق ومعلومات

معلومات عن مدينة العجائب دبي

تعتبر مدينة دبي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر المدن على مستوى العالم ازدهاراً وتقدمًا وأعلاها نمواً، هي من أجمل المدن وأكثرها تميزًا على مستوى العالم العربي، كما تعد من أشهر الوجهات السياحية على مستوى العالم؛ حيث تتميز أماكن المدينة بالروعة والفخامة، فإذا أتيحت لك فرصة زيارتها سوف تشعر وكأنك قد انتقلت إلى مدينة عجائب في كوكب آخر، نوضح في هذا المقال معلومات عن مدينة العجائب دبي.

معلومات عن مدينة العجائب دبي

معلومات عن مدينة العجائب دبي

– تأتي مدينة دبي في المركز الثاني بعد إمارة أبوظبي من حيث المساحة حيث تصل مساحته إمارة دبي إلى 4.114 كم مربع، وهو ما يعادل 5% من المساحة الإجمالية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

– تعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وتعد المكان الأمثل بسبب سهولة الوصول إليها وبفضل أماكنها العصرية وبنيتها التحتية الحديثة.

– إمارة دبي هي واحدة من بين مجموعة إمارات قد تم الاتحاد فيما بينهم لتكوين دولة الإمارات العربية المتحدة، هذه الإمارات عددها سبعة وهي (إمارة دبي، إمارة أبو ظبي، إمارة الشارقة، إمارة رأس الخيمة، إمارة عجمان، إمارة الفجيرة، إمارة أم القيوين).

– يعتبر حدث اتحاد هذه الإمارات السبعة هو من أهم الأحداث التاريخية التي قد مرت على مدينة دبي وكان ذلك في عام 1971م، حيث أصبحت الإمارات دولة مستقلة لها سياسة وسيادة واقتصاد مستقل.

– يحد إمارة دبي من جهة الشرق إمارة الشارقة، بينما يحدها من جهة الغرب إمارة أبو ظبي وهي أكبر إمارة في الإمارات السبعة.

نظرًا للتطور الكبير الذي قد شهدته إمارة دبي خلال الخمسين عام الأخيرة أصبحت إمارة دبي عامرة بالقدم والحداثة في آن واحد؛ حيث يتم تقسيم مدينة دبي إلى قسمين رئيسين وهما: القسم القديم والقسم الحديث ويفصل بين هذين القسمين خليج خور.

– أهم ما يميز مدينة دبي هو توافر وسائل المواصلات الخاصة والعامة بشكل مستمر، كما تتميز كافة وسائل المواصلات الموجودة بها بالراحة حيث قد وصل الأمر إلى أن محطات الأتوبيسات في شوارع المدينة مكيفة.

– تتميز مدينة دبي بأن مراكز الترفيه بها منتشرة في كافة أنحاء المدينة فهي ليست مركزة في مكان واحد فقط، فيمكنك أن تجد في أي مكان تسير به مراكز التسوق، والمولات، والمقاهي، والمطاعم، والمنتجعات والحدائق العامة، وملاعب كرة القدم، وملاعب الجولف، وغيرها من مراكز الترفيه.

– الطرق العامة في مدينة دبي لا تعاني من مشكلة الزحام التي تعاني منها العديد من الدول في كافة أنحاء العالم؛ وذلك بسبب جودة منظومة المرور في مدينة دبي، ولأن الشرطة الإماراتية قد حازت على وسام أفضل جهاز شرطة على مستوى العالم وذلك في عام 2017م، مما يبرز مدى الرفاهية والنظام في مدينة دبي.

معلومات عن مدينة العجائب دبي

– تضم مدينة دبي محمية رأس الخور التي تعتبر من أفضل الأماكن الطبيعية على مستوى العالم، حيث تضم المحمية العديد من أنواع الطيور المختلفة مثل طائر الفلامنجو كما تضم المساحات الخضراء والمياه التي تسر النظر.

– تشتهر مدينة دبي بالهندسة المعمارية الرائعة، وتضم العديد من الفنادق الضخمة والمطاعم الفاخرة والملاهي الليلة والحدائق ومراكز التسوق التي توفر أشهر الماركات العالمية.

– اللغة الرسمية التي يتحدث بها المواطنين في مدينة دبي الإماراتية هي اللغة العربية، وتعد اللغة الإنجليزية هي اللغة التي يتم تداولها في الأماكن السياحية وفي أماكن العمل داخل مدينة دبي.

– توفر مدينة دبي الأمان لكافة المواطنين فتعد نسبة الجرائم بها قليلة للغاية، كما أن الحكومة في مدينة دبي لا تطالب مواطنيها بدفع الضرائب.

– تمتلك مدينة دبي الإماراتية الآن ما يزيد عن 400 ناطحة سحاب؛ وذلك بالمقارنة بسنة 1991م حيث كانت المدينة تمتلك ناطحة سحاب واحدة فقط.

– يعتبر برج دبي هو أعلى بناء قد قام ببنائه الإنسان حيث يصل ارتفاع البرج إلى 828 متراً، ويشمل البرج ما يزيد عن 160 طابقا، كما يحتوي على 1044 شقة سكنية، هو من أهم المعالم السياحية التي ينجذب إليها السياح من كل مكان.

– تقوم الحكومة في مدينة دبي بمنح 2 جرام من الذهب عن كل كيلوجرام يستطيع الشخص أن يقوم بإنقاذه من وزنه؛ وذلك من أجل تشجيع الأشخاص على إنقاص الوزن، وحرصًا من الحكومة على صحتهم حيث أن زيادة الوزن تسبب العديد من المشاكل الصحية للإنسان.

– تقع في إمارة دبي أكبر حديقة زهور على مستوى العالم تسمى بـ حديقة دبي المعجزة، تحتوي هذه الحديقة على أطول هرم من الورود به كافة الأنواع المتميزة المختلفة الأشكال من الزهور، تبلغ مساحة الحديقة حوالي 72 ألف متر مربع؛ مما جعلها أكبر حديقة زهور على مستوى العالم.

– تضم مدينة دبي نافورة راقصة توجد في بحيرة برج الخليفة، تصل مساحتها إلى حوالي 30 فدان، تقدر تكلفة هذه النافورة بحوالي 218 مليون دولار أمريكي تقريبًا وتعتبر من أهم العوامل التي تجذب السياح للاستمتاع بمشاهدتها.

معلومات عن مدينة العجائب دبي

– يوجد في مدينة دبي “سكي دبي” وهو مكان رائع للتزلج على الجليد؛ وذلك على الرغم من أن مدينة دبي تتميز بجوها المشمس الجميل طوال أيام السنة، تبلغ مساحته حوالي 22 ألف متر مربع.

– استطاعت مدينة دبي تحقيق الكثير من الأرقام القياسية حيث أنها تحتوي على أكبر وأطول المباني الموجودة على مستوى العالم، حيث تضم المدينة أطول ناطحة سحاب، وأكبر حوض سمك، وأكبر مول، وأطول مسجد، وأعلى مكان للمراقبة بالهواء الطلق، وأعلى مطعم، وأكبر معرض للأحياء المائية، وأكبر حديقة للزهور.

– بسبب أن ملاهي ديزني لاند رفضت بناء فرع مدينة الملاهي المشهورة فيها، قررت حكومة دبي بناء “دبي لاند” التي سوف تكون ضعف مساحة  ملاهي “ديزني لاند” الأصلية؛ وذلك بتكلفة وصلت إلى 64.3 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

– أسطول شرطة دبي تضم سيارات فخمة وفارهه مثل لامبورجيني وبنتلي وفيراري؛ حيث يتم استخدامها في القبض على قائدي السيارات الذين يستطيعون تجاوز السيارات الأخرى.

– المترو في دبي عبارة عن سكك حديدية آلية، كما تمتلك مدينة دبي أطول شبكة سكك حديدية حول العالم، تضم عدد 87 قطرًا مخصصة لخدمة السكان في مدينة دبي.

– تسعى مدينة دبي إلى إنشاء مدينة مجمع المعالم؛ لكي تستطيع من خلالها التحكم في الطقس، وسوف يتم بناء هذه المدينة على مساحة تبلغ 50 مليون قدم مربع.

– تضم مدينة دبي العديد من الجنسيات المختلفة،حيث يمثل الهنود وحدهم ما يزيد عن نصف سكان مدينة دبي، ويبلغ عدد سكان مدينة دبي الإجمالي 2.7 مليون نسمة، يمثل التعداد المحلي في مدينة دبي حوالي 17% فقط من التعداد السكاني الإجمالي لها؛ وذلك بسبب الهجرة التي أدت إلى غرق السكان المحليين الإماراتيين مما جعلهم يشعرون أنهم غرباء على أرضهم.

– كمية الرمال التي قد أنشئت بها جزيرة النخلة في دبي تكفي لبناء 2.5 من مبنى يشبه مبنى إمباير ستيت الذي يعتبر من أشهر ناطحات السحاب على مستوى العالم.

– هناك البعض من أجهزة الصرافة الآلية في إمارة دبي لديها ميزة هامة وهي تحويل الأموال التي تمتلكها إلى ذهب على حسب قيمته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى