صحتك

افضل طرق علاج الصلع بأقل من شهر واهم اسبابه

الصلع ذلك الهلع الذي يصيب العديد من الناس ستجد له حل سحري في أقل من شهر إذا اتبعت خطوات سليمه في العلاج 

الصلع المبكر من الممكن أن تتعرض له بصورة كبيرة كأن ترى أن الصلع لا يمكن أن يدق بابك وتحاول إنكار ذلك إلى أن تصل إلى مرحلة الواقع وهو شخص أصلع.

إن مفتاح النجاح لعدم الوصول لمرحلة الصلع هو الاعتراف بأن هناك مشكلة ما يواجهها الشعر ولابد من التدخل العلاجي فورًا.

كل يوم يمر عليك وأنت تنكر أنك في مشكلة فأنت بالفعل تواجه مشكلة جمة تضيع وقتك الثمين في علاج الشعر وإنقاذه من الهلاك.

إذا وجدت شعرك يقل في كثافته، أو المرأة ذيل الحصان الذي تصنعه يقل حجمًا (وإن كان هذا يظهر بعد مرحلة متقدمة من الأمر) ضروري البحث في شتات الأمر والوصول لحل جذري سريع.

 

أسباب الصلع المبكر :

افضل طرق علاج الصلع بأقل من شهر واهم اسبابه

الصلع عادة ما يشير إلى تساقط غزير للشعر من فروة الرأس، ويرجع هذا إلى عدة أسباب وراثية نتيجة تقدم العمر أوفي الشباب ويرجع إلى سبب مرضي.

أغلب الناس يتركون الشعر يتساقط دون البحث عن أسباب أو علاج، والبعض الأخرى يسعى لتغطيته بمكياج أو قبعات أو أوشحة أو حتى قصات الشعر.

ولكن القلة القليلة التي تبحث وراء أسباب تساقط الشعر بشكل مفروط من فروة الرأس وهناك أسباب معروفة عند البحث وراء ذلك ترجع إلى الآتي:

  • وجود تاريخ وراثي في العائلة :

        هذا السبب هو أكثر الأسباب شيوعًا في أسباب الصلع المبكر، وغالبًا ما يحدث الصلع تدريجيًا سواء ذكرًا كان أو أنثى، حيث يخف عند النساء ويقع عند          الرجال.

  • تغير الهرمونات وبعض الحالات الطبية وذلك كالحمل يسبب تساقط الشعر إما بشكل دائم أو مؤقت، حيث يحدث تغير الهرمونات للمرأة في بعض مراحل حياتها كالحمل والولادة وانقطاع الطمث ومشاكل الغدة الدرقية، وبعض الأمراض الجلدية التي قد تؤدي إلى تساق غزير بالشعر.
  • بعض الأدوية والمكملات الغذائية: هناك بعض الأدوية التي من الممكن أن تسبب في تساقط الشعر لحد الصلع أمثال السرطان والتهاب المفاصل وكذا الاكتئاب وبعض أمراض القلب وضغط الدم المرتفع.
  • العلاج الإشعاعي لمنطقة الرأس: يؤدي العلاج الإشعاعي إلى تساقط الشعر وعدم عودته كما كان.
  • بعض قصات الشعر وتسريحات الشعر تؤدي إلى تساقط الشعر لحد الصلع الجزئي أو الكلي، كالذيل حصان المشدود يؤدي إلى نحل الشعر للوراء وكذا علاج بروتينات الشعر والزيت الساخن على الشعر.

 

أعراض تساقط الشعر تدق ناقوس الخطر:

افضل طرق علاج الصلع بأقل من شهر واهم اسبابه

الشعر الطبيعي يُسقط حوالي مائة شعره يوميًا، وهذا أمر لا يسبب أي قلق على فروة شعر الرأس، لأن الشعر ينمو بشكل طبيعي، ولكن ما يسبب قلق هو تساقط الشعر وعدم التجديد بشكل منتظم كما كان يحدث .

  • زحف تدريجي إلى الوراء وهو أكثر أنواع تساقط الشعر المعروفة بين النساء والرجال مع تقدم السن، ويأخذ الشعر في الانحراف للوراء على شكل يشبه حرف M مع محاولة للنساء بجعل الشعر يمينًا ويسارًا.
  • بقع خاليه من الشعر (صلع) دائرية أو شبه دائرية: بعض الرجال والنساء يعانون من بقع بحجم عملة معدنية كبيره، وعادة ما تظهر أكثر في اللحية والحاجب وهذا النوع يحتاج إلى تدخل علاجي فوري،لأنه قد يؤذي صاحب الشعر بالأذى نفسيًا.
  • تخفيف الشعر فجأة: وذلك نتيجة حدوث صدمة جسدية أو عاطفية قد تسبب تساقط في الشعر. وتظهر عند تمشيط الشعر أو غسله تسقط حفنه من الشعر مما يسبب غالبًا في ترقق كلي للشعر.
  • تساقط الشعر للجسم ككل كحالات السرطان وبعض الأمراض التي تحتاج إلى تناول مثل هذا النوع من الدواء.

يرجعى مراجعة الطبيب إذا كان السبب هو داء يصيب الإنسان أدى إلى تساقط الشعر، أما إذا كان السبب يرجع إلى نقص الغذاء فسيكون العلاج أمر بسيط يحتاج إلى صبر ومداومة.

 

العلاج السحري لتساقط الشعر بجنيه واحد فقط:

افضل طرق علاج الصلع بأقل من شهر واهم اسبابه

هناك علاج سحري بنبات طبيعي ذكره أحد الأطباء الأجانب منذ أكثر من 20 عامًا، وبالفعل بدأ يدخل في معظم الأدوية وزيوت الشعر.

يحكي الدكتور هنري عوض أن طفله أُصيب بصلع في شعره وهو في سن صغير والأمر أصبح يسبب أرق للطفل ولكافة أفراد الأسرة واكتشف الدكتور هنري أن هناك فوائد جمة للجرجير على الشعر من الممكن أن تساعد في نمو الشعر بل بالعكس تعيد الشعر بعد مرحلة الصلع وكانت النتيجة أن عاد الشعر إلى أفضل مما كان.

وكانت الوصفة كالآتي:

تأتي بحزمة جرجير نضرة ثم تقوم بغسله جيدًا ونزع الأوراق التالفة منها ثم ضربها في المطحنة دون إضافة ماء.

ثم تقوم بتصفيتها جيدًا وحفظها في الثلاجة يمكن حفظها لمدة يوم واحد فقط.

طريقة الاستخدام:

يتم دهن فروة الرأس بها جيدًا وبرفق صباحًا ومساءًا ولا يمكن غسل الشعر قبل ساعتين على الأقل.

ملحوظة: لابد من إخراج عصير الجرجير من الثلاجة قبل الاستخدام بوقت كافي ليأخذ حرارة الجو، وتأتي بنتائج مبهرة إن شاء الله.

وبالفعل جاءت نتائج مبهرة بعد شهر أو أقل من المداومة على الاستخدام وتم علاج الأمر نهائيًا.

التشخيص السليم لتساقط الشعر الناتج عن داء بالجسم:

يقوم الطبيب بفحص الجسم بدنيًا والتعرف على تاريخ العائلة حيال هذا المرض أو مرض يؤدي إلى ذلك، وتأتي المرحلة الأخرى وهي طلب عدد من الاختبارات التي يجريها معمل التحاليل كالآتي:

  • فحص الدم: وهو من أهم الفحوصات التي تساعد في الكشف عن أسباب تساقط الشعر.
  • اختبار سحب: يقوم الطبيب بسحب عدة شعرات من الشعر برفق، ويحدد على أساسها عدة نقاط هامة في علاج الشعر.
  • عينة فروة الرأس: وهي فك عينة من الجلد أو نزع بعض شعيرات من الجذر حتى يتم فحص جذور الشعر، مما يساعد في اكتشاف وجود عدوى تسبب هذا الأمر أم لا.
  • المجهر الضوئي: وهو أداه يستخدمها الطبيب لفحص الشعر المشذب في قواعده، وكذا اكتشاف ما إذا كانت هناك اضطرابات محتملة في جذع الشعرة أم لا.

 

اسئلة شائعة عن علاج الصلع المبكر:

علاج الصلع بأقل من شهر2

هناك بعض الأسئلة الشائعة التي تحتاج إلى تجهيزها للتعرف على المشكلة التي تواجهها وكيفية علاجها ومن بين هذه الأجهزة الآتي:

  • ما الذي سبب في تساقط شعري؟
  • هل تساقط الشعر هذا مؤشر محتمل لأمر آخر؟
  • ما هي التحاليل والاختبارات التي سأقوم بها؟
  • هل هذا التساقط دائم ، أم سيعود نموه مرة أخرى؟
  • كم من الوقت سيستغرق الشعر في النمو، ويعود مرة أخرى؟
  • ما هي خطة العلاج الموضوعة؟
  • هل هناك بديل لعلاجي، أم هذا العلاج ليس له بديل آخر؟

أسئلة عديدة حاولت أن أجمع لك ما تريد السؤال عنه، وفي النهاية لابد أن تعلم أن طبيبك هو أول طريق العلاج، لذا عليك أن تركز جيدًا في الإدلاء بمعلومات صحيحة تساعد في خروج تشخيص سليم يتم على أساسه كتابة علاج أمثل لحالاتك.

عليك ألا تنزعج من أمر تساقط الشعر الغزير لأن العامل النفسي مهم جدًا في علاجه وعلاج معظم الأمراض، وأعلم أن الله خلق لكل داء دواء إلا الهرم، المهم أن نأخذ بالأسباب ونسعى بهدوء نحو طريق الشفاء بأمر الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى