لايف استايل

غير حياتك: نقطة وأول السطر

يواجه العديد من الأشخاص العديد من الأزمات والامتحانات في حياته والتي يتعلم منها الإنسان ويقف عندها لكي يحللها وتأتي نقطة محددة عندها يقوم الإنسان بالتوقف والتفكير في كل ما يحدث، لهذا نكتب إليكم هذا المقال للاستفادة من المعلومات، فهل تريد أن تغير حياتك: نقطة وأول السطر.

عليك فقط إتباع العديد من القواعد المهمة التي من خلالها يمكن أن تغير حياتك بالكامل للأفضل والأحسن نفسيًا وفكريًات واجتماعيًا.

بمقالنا اليوم سوف نقدم لكم معلومات خارجة عن النص، فتلك المعلومات مختلفة تمامًا عن تلك التي نقرأها في كتب علم النفس والكتب العلمية الأخرى.

 

غير حياتك: نقطة وأول السطر

1- قم بالاطمئنان على حدودك :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

إنك أنت فقط المسموح له بالسماح لأي شخص بالتدخل لحياتك الشخصية والنفسية والفكرية، فلا تجعل أحد يقتحم ويخترق الحدود النفسية التي تضعها لنفسك.

فكل إنسان من حقه أن يقوم بوضع مسافة بينك وبين الشخص الذي تتحدث معه حتى إذا كان هذا الشخص تطمئن له.
وننصحكم بعد جعل المتطفلين باقتحام تلك الحدود التي قمت بوضعها، فأنت فقط الذي من حقه تحدد من وكيف ومتى تريد أن تتحدث عما بداخلك.

 

2- النفس الحقيقية والنفس المزيفة :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

لكل شخص منا احتياجاته النفسية البسيطة، فكل شخص يحتوي بداخله على النفس الحقيقة والنفس المزيفة.

غير حياتك: نقطة وأول السطر، إنه يجب على كل شخص أن يقوم بالحفاظ على النفس الحقيقة التي بداخله، فإن النفس الحقيقة هي النفس التي لا يوجد بها تشوية أو كذب أو نفاق أو اختزال أو أو أو … .

أما النفس المزيفة تلك التي قد تعلمن الخداع والكذب والنفاق وتعرضت للعديد من الخذلان والاكتئاب، تلك النفس يجب أن يتم محوها، فيجب الحفاظ على النفس الحقيقية للإنسان لأنها الأساس.

 

3- التكرار القهري، أو لم نكرر نفس الأخطاء مرة أخرى :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

التكرار القهري للأخطاء هو عبارة عن ارتكاب نفس الأخطاء مرة بعد مرة بعد مرة، مع العلم بأنها أخطاء ويجب التوقف عنها، وبتكرار تلك الأخطاء يعاني الإنسان نفس الألم ويكرر نفس التجارب المؤلمة وينتهي الأمر بنفس النهاية الضارة.

هنا ينصح علماء النفس أن يقوم الشخص بالتوقف مع ذاته لعدة دقائق يقوم بها بتحليل نفسه وتحليل تلك الأخطاء ومعرفه لماذا يقوم الشخص بتكرار فعلها وفعلها مرة بعد مرة، وهنا يفهم الإنسان ما يريد معرفته، ووقتها يكون قادر على مواجهة التكرار القهري والتخلص من تلك الأخطاء المكررة.

وفي الغالب ما تكون أسباب التكرار القهري (الإحساس المزيف، ضعف الشخصية، عدم وجود الإرادة) وغيرها العديد من الأسباب النفسية الضارة الأخرى.

 

4- المواقف الغير منتهية :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

المواقف الغير منتهية هي تلك المواقف التي قد كتمت فيها الرد على من أمامك، وقد كتمت تلك الردود في صدرك، هل تظن أن تلك المواقف قد انتهت؟، هذه المواقف لم تنتهي على الإطلاق فإنها موجودة بداخلك والمشاعر مازالت مختزنة بداخلك.

إن بداخل كل شخص منا متحف من تلك المواقف الغير منتهية، وتلك المشاعر والمواقف الغير منتهية من الممكن أن تجعلك تكره شخص في موقف معين، أو أن يصيبك التعصب لشخص ما وبدون أسباب وفي الغالب ما يكون هذا بسبب المواقف الغير منتهية والذكريات التي تؤثر عليك.

غير حياتك: نقطة وأول السطر، إذا كنت أن تغير حياتك بالفعل عليك بالتخلص من تلك المواقف الغير منتهية والانتهاء من آثارها التي تؤثر على الشخصية وتجعل الشخص أكثر عناد وقسوة مع الآخرين لأسباب قد تم الانتهاء منها منذ فترة طويلة.

 

5- العلاقات الخطرة :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

العلاقات الخطيرة أو العلاقات السيئة مع الأشخاص المضرين والسيئين تجعل الإنسان دائم الوقوع في الخطر ودائم التوتر والانتقاد ممن حوله.

ومن العلاقات الخطرة التي تؤثر على حياة الإنسان (التعرف على أصدقاء السوء، الوقوع دائمًا في الأخطاء وارتكاب الجرائم، الجلوس في مجالس الفتنة والنميمة) وغيرها العديد من العلاقات الخطرة السيئة الأخرى التي تؤثر بدورها على حياة الإنسان، وتجعله غير قادر على تغير حياته نحو الأفضل.

غير حياتك: نقطة وأول السطر، كل ما عليك فعله هو التخلص نهائيًا من تلك العلاقات الخطيرة التي تؤثر على الشخص وتؤثر على شخصيته الحقيقية.

 

6- الإنسان وعالمه الداخلي :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

كل شخص منا له حياته وعالمه الداخلي الذي لا يعرف أي شخص عنه شيء، وهذا العالم يكون بعيدًا كل البعد عن العالم الواقعي الخارجي الذي نعيش فيه، والانخراط بهذا العالم الغير واقعي أو العالم الداخلي قد يؤثر على الإنسان بالسلب إذا تمادى فيه وانخرط فيه بشكل زائد عن الطبيعي.

غير حياتك: نقطة وأول السطر يجب عليك ألا تنخرط بشكل زائد عن الحد في هذا العالم الداخلي الغير واقعي، ويمكن أن تتخلص من تلك المشكلة عن طريق أن تشغل نفسك أكثر بالعالم الواقعي، فيمكن أن تقوم بممارسة الرياضة يوميًا، أو تعلم شيء جديد أو الانهماك في تنمية موهبتك المدفونة.

 

7- الخروج عن النص :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

الخروج عن النص أو التخلص من الروتين يعتبر من أفضل الخطوات التي تجعل الشخص قادر على تغيير حياته نحو الأفضل.

غير حياتك: نقطة وأول السطر عليك بالخروج عن النص والسفر والقراء والاستمتاع كل يوم بكل جديد بهذا السوم، والتخلص من الروتين الممل الذي يؤثر على صحة الإنسان بالسلب ويجعله في تشاؤم وممل وعصبية مفرطة، إن الخروج عن النص والتخلص من الروتين ولو بأشياء بسيطة يجعل الإنسان قادر على مواجهة اليوم ومواجهة الصعوبات وتغيير حياته نحو الأفضل.

 

8- التخلص من الإدمان :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

الإدمان لا يعني إدمان التدخين أو إدمان المخدرات وإنما إدمان الكمبيوتر أو الإنترنت أو الموبايل وغيرها العديد من العادات الأخرى التي تنخرط تحت مسمى الإدمان.

غير حياتك: نقطة وأول السطر عليك التخلص من إدمان كل تلك الأشياء التي تؤثر على الصحة وتؤثر على حالة الفرد النفسية، ويمكنك بسهولة التخلص من الإدمان من خلال الذهاب للمشي أو الركض يوميًا وسط الطبيعة والناس والاستمتاع بالموسيقى الهادئة، كما أنه يمكن بسهولة التخلص من هذا الإدمان عن طريق تنمية مواهبك أو تعلم رياضة أو لعبة أو موهبة جديدة.

 

9- إسعاد الآخرين :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

غير حياتك: نقطة وأول السطر، إذا كنت أن تريد أن تشعر بالسعادة العامرة عليك تجربة الذهاب لدور الأيتام أو دور رعاية المسنين للعمل على إسعاد الأطفال والكبار، وإسعاد الآخرين، فمن خلال إسعاد الآخرين تشعر بالسعادة العامرة، التي تضفي على النفس الطمأنينة والراحة النفسية المميزة.

 

10- الصلاة وقراءة القرآن :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

إذن المواظبة على الصلاة وقراءة القرآن الكريم تعتبر من أفضل الطرق المميزة التي تجعل الإنسان يشعر بالسلام النفسي والراحة الداخلية.

غير حياتك: نقطة وأول السطر عليك فقط بالمواظبة على الصلاة وقراءة القرآن الكريم يوميًا للشعور بالراحة والسلام النفسي الداخلي.

 

11- القراءة :

غير حياتك - نقطة وأول السطر

غير حياتك: نقطة وأول السطر، عليك بالقراءة إذا كنت تريد أن تنمي عقلك وتعرف أكثر وتتعلم أكثر، فإن الكتب تعتبر صفحات تروي بداخلها قصص ودروس مميزة، فتقرأ الأحداث وكأنك تعيش بداخلها وتتعلم مما تقرأه وتستعين به في حياتك اليومية، فإن الكتب ما هي إلا دروس وحياة مسجلة بداخل الأوراق البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى