غرائب وعجائب

اختبر شجاعتك مع جسر سكاى ووك الزجاجى

جسر سكاى ولك الزجاجى

يعد جسر سكاى ووك (Skywalk) اختبار حقيقى للشجاعة ليس الخيار الامثل لأصحاب القلوب الضعيفة فهو يعد اخطر واغرب جسر معلق يمكنك ان تراه على الاطلاق.

جسر سكاى ولك الزجاجى

يقع في مدينة Zhangjiajie في مقاطعة Hunan الصينية واعلى جبل تيانمن Tianmen Mountain أو جبل بوابة الجنة قامت الصين بتصميم وانشاء جسر معلق طول ذلك الجسر  61 متر وهو مشيد بطول جبل تيانمن عرض هذا الجسر أقل من متر واحد، و أحد جانبيه منحدر صخري و الجانب الاخر حاجز زجاجي لا يزيد ارتفاعه عن المتر و نصف ، و بنى على ارتفاع يزيد عن 1010 متر ، ولكن المثير للرعب حقا ان هذا الجسر مصنوع من الزجاج فعند عبور هذا الجسر تستطيع رؤية تحت قدميك والذى يجعلك تشعر بالرعب خاصة مع هذا الارتفاع الشديد .

جسر سكاى ولك الزجاجى

تكلف بناء الجسر 35 مليون يوان، وهو على شكل حدوة حصان يتصل بالحديقة الوطنية للغابات بمقاطعة هونان فى الصين ويعطى للسائحين فرصة جيدة لرؤية الجبال بوضوح.

يعد الجسر أطول ممشى زجاجى فى العالم وهو أطول من الممر العالمى الشهير جراند كانيون سكاى ووك فى ولاية أريزونا بالقرب من نهر كولورادو بخمسة أمتار فقط .

جسر سكاى ولك الزجاجى

ونظراً لأن ذلك الجسر مخيف جداً لعمال النظافه فيتوجب على السائحين دائما ارتداء أغطية للأحذيه للمحافظة على نظافه الزجاج المصنوع منه ذلك الجسر حتى لا يضطر عمال النظافة تنظيفه باستمرار و عدة مرات خلال اليوم الواحد .

في نفس المحافظة و على موقع ليس ببعيد من الجسر الزجاجي يوجد جسر اخر يرتفع الاف الامتار عن سطح الأرض مصنوع من ألواح خشبية و عرضه لا يتجاوز عرض طاولة طعام و في نهاية الجسر يضيق عرضه ليصبح نصف متر و هو أطول جسر مطل في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى